بحضور وزيرا البيئة والشباب..

الجمعة.. محافظ المنوفية يقود ماراثون لركوب الدراجات بمدينة شبين الكوم

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:33 ص
الجمعة.. محافظ المنوفية يقود ماراثون لركوب الدراجات بمدينة شبين الكوم الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، عن تنظيم مهرجان لركوب الدراجات فى مدينة شبين الكوم بحضور كل من وزير البيئة ووزير الشباب، وذلك يوم الجمعة الموافق 17 أكتوبر.

ينطلق المهرجان الساعة التاسعة صباحا بركوب الدراجات لمسافة 4 كيلو مترات فى المسار المفتوح من ميدان السلام أمام قرية ميت خلف، وينتهى بالاستاد الرياضى بشبين الكوم بمشاركة 200 من النشئ والشباب من داخل المحافظة، ووزارة البيئة، ووزارة الشباب والرياضة، وبرنامج الأمم المتحدة الألمانى UNDP، ومشروع استدامة النقل فى مصر، والجمعيات الأهلية فى المنوفية من خلال برنامج المنح الصغيرة مصرSGP GEF.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن برنامج المنح الصغيرة مصر SGP GEF يساهم فى المهرجان من خلال تحفيز ومشاركة المجتمع المدنى من خلال الجمعيات الأهلية فى المنوفية، وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية تقوم بالإعلان عن فعاليات المهرجان من خلال مراكز الشباب، لمشاركة جميع شباب المحافظة.

وقد أكد المحافظ على ضرورة ترويج ونشر ثقافة استخدام الدراجات والمشى، وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة غير الملوثة للبيئة أو مستهلكة للطاقة، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون بين جهاز شئون البيئة بوزارة البيئة ومحافظة المنوفية والفيوم، لتنفيذ مشروعان رائدان من خلال مشروع استدامة النقل فى مصر، لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الألى "مشى ودراجات" يتضمن إنشاء محاور آمنة لاستخدام الدراجات، حيث سيتم عمل فواصل وعلامات أرضية لتحديد حارات لسير الدراجات ولافتات جانبية وعلامات أرضية للتوجيه وتأمين الحركة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات لتشجع المشى واستخدام الدراجات فى محافظتى المنوفية، والفيوم بصفة عامة ومدينتى شبين الكوم والفيوم بصفة خاصة .

وسيتم توفير عدد 200 كاب لتوزيعها على المشاركين فى المهرجان كما سيتم توزيع عدد 8 دراجات جوائز للفائزين بالـ 8 مراكز الأولى .












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة