خلال السنوات العشر المقبلة..

خبراء بمجال الطيران: العالم سيحتاج لعشرة آلاف طائرة خاصة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 06:59 ص
خبراء بمجال الطيران: العالم سيحتاج لعشرة آلاف طائرة خاصة يوجد فى العالم نحو 22 ألف طائرة خاصة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد خبراء فى الطيران الخاص برجال الأعمال، أمس الثلاثاء، بأن العالم سوف يحتاج خلال السنوات العشر المقبلة إلى عشرة آلاف طائرة خاصة فيما ستحتاج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى نحو 500 طائرة خاصة إلى جانب أكثر من 440 طائرة مسجلة فى المنطقة.

وقال الخبراء – خلال مؤتمر اتحاد الطيران الخاص فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذى عقد أمس بالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدنى الأردنية – إنه يوجد فى العالم نحو 22 ألف طائرة خاصة غالبيتها فى الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن هناك نموا فى الطلب على هذا النوع من الطائرات فى آسيا وأفريقيا من قبل رجال الأعمال.

ومن جهته.. قال رئيس المؤتمر ألين بيفورد، أن منطقة الشرق الأوسط ستحتاج فى غضون العشرين سنة القادمة إلى 55 ألف طيار ونحو 62 ألف مهندس وفنى طائرات بالإضافة إلى 533 ألف طائرة تجارية وخاصة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن نمو الطيران الخاص فى منطقة الشرق الأوسط يتراوح ما بين 6 إلى 7% ووصل فى بعض دول الخليج العربى إلى 11% ومن بينها الإمارات وقطر والسعودية.

وبدوره، قال رئيس مجلس مفوضية تنظيم الطيران المدنى الكابتن محمد أمين القرعان، أن الأردن من الدول السباقة فى مجال الطيران الخاص حيث تم تأسيس شركة الأجنحة العربية فى بداية السبعينات، وأن انعقاد مؤتمر الاتحاد للمرة الثانية دليل على الأهمية التى تتمتع بها المملكة فى مجال الطيران.

ولفت القرعان إلى أن عدم الاستقرار فى الدول المجاورة أثر على إيرادات قطاع الطيران فى المملكة، قائلا "إنه وقبل الأحداث التى شهدتها سوريا كان القطاع يحقق إيرادات تصل إلى 25 مليون دولار سنويا أما الآن فهى "صفر" نظرا لتغيير مسار الطائرات المدنية وعدم مرورها بالأجواء السورية فى طريقها إلى أجواء المملكة".

ومن ناحيته، قال رئيس اتحاد الطيران الخاص ورجال الأعمال فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على النقبى أن الاتحاد أجرى تحليلا عن قطاع الطيران فى المنطقة بين ارتفاع عدد الطائرات الخاصة وطائرات رجال الأعمال النشطة والمسجلة خارجيا فى المنطقة منذ عام 2000، كما ازداد عدد مشغلى قطاع الطيران الخاص بمعدل سنوى قدره 7.2% مما يعزز توقعات الاتحاد بأن يصل الاستثمار فى هذه الصناعة إلى مليار دولار بحلول 2020.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة