منتدى الأعمال المصرى الإثيوبى يبحث سبل التعاون بين البلدين بأديس بابا

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 09:10 م
منتدى الأعمال المصرى الإثيوبى يبحث سبل التعاون بين البلدين بأديس بابا ايمن عيسى رئيس مجلس الاعمال المصرى الإثيوبى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ايمن عيسى رئيس مجلس الاعمال المصرى الأثيوبى ، إن المجلس سيعقد فى الثالث من نوفمبر القادم منتدى الأعمال المصرى الإثيوبى بمشاركة كبرى الشركات و البنوك المصرية العاملة فى السوق الأثيوبى ونظرائهم من القطاع الخاص الاثيوبى العاصمة الأثيوبية أديس بابا.

وأشار عيسى فى بيان، إلى أن المنتدى سيعقد على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة المصرية –الأثيوبية برئاسة وزيرى خارجية البلدين والتى تعقد يومى الثالث والرابع من نوفمبر القادم وتبحث سبل التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة القطاعات.

وأكد عيسى على أهمية انعقاد المنتدى فى هذا التوقيت الذى تسعى مصر فيه إلى إعادة صياغة علاقاتها الاقتصادية والسياسية بكافة دول العالم وعلى رأسها الدول الأفريقية.

وأضاف أن المجلس حرص على تحقيق التزامن ما بين إنعقاد المنتدى مع اللجنة الوزارية التى تعقد إجتماعاتها بعد توقف لمدة 4سنوات بما يتيح لحكومة البلدين فرصه التعرف على المشكلات الحقيقية التي تواجه الشركات المصريه والأثيوبية و العراقيل التى تواجه العلاقات الإقتصاديه بين البلدين وطرحها على طاولة المفاوضات لحلها فى أسرع وقت ممكن.

وأعرب عيسى عن أمله فى أن يكون المنتدى نقطة إنطلاق قوية لحركة التبادل التجارى بين البلدين وتوجيه رؤوس الأموال بالبلدين للاستثمار المشترك فى مجالات تحقق المصلحه المشتركه فى ظل التحديات التنموية والاقتصادية التى تواجهها الدولتين وشدد على اهمية وضع برامج للتعاون الفني والمالي فى هذا الاطار.

وأوضح عيسى إنه تم الاتفاق مع الجانب الاثيوبى على أن يتم خلال المنتدى عرض لمناخ الاستثمار فى اثيوبيا و الخطط و التوجهات التى تم اقرارها فى القطاعات المستهدفة مثل ( البناء والتشييد، الصناعات الهندسية , الصناعات التحويلية ،الصناعات الغذائية , صناعة الجلود , والخدمات الاستشارية).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة