خالد على ساخرًا من عضو نيابة فى "متظاهرى الاتحادية": "أنت مش توفيق عكاشة"

الخميس، 16 أكتوبر 2014 05:42 م
خالد على ساخرًا من عضو نيابة فى "متظاهرى الاتحادية": "أنت مش توفيق عكاشة" المحامى خالد على المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المحامى خالد على، المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، وعضو هيئة الدفاع عن متهمى قضية "متظاهرى الاتحادية"، المتهم بها 23 متهمًا من بينهم سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح بتحريك دعوى جنائية ضد مأمور قسم مصر الجديدة لاتهامه بتزوير دليل اتهام.

جاء ذلك قبل صدور القرار بتحديد جلسة لصدور الحكم بالقضية، وبعدما أكد على تواجد ثمة تزوير بأحد أحراز القضية، والتى تم عرضها أمام المحكمة، خلال الجلسة الماضية، وتهكم المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية على مُجرى معاينة النيابة لمسرح التلفيات، مستخدما جهاز ميكرفون "مايك" وكاميرا قائلًا له: "أنت مش توفيق عكاشة أو لميس الحديدى علشان تنزل تصور مع الناس".

من ناحية أخرى شدد عضو الدفاع على بطلان القبض على المتهمين، بناءً على مخالفة إجراءات القبض لبعض نصوص دستور 2014، حيث أوضح أن تلك الإجراءات قد أخلت بمعايير القبض والتفتيش، وكذلك معايير فض التظاهرات والتجمهرات.

ويأتى ذلك على خلفية المظاهرات التى نظمتها حركة "ضدك" منتصف شهر يوليو الماضى للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمنطقة مصر الجديدة، على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.
كانت النيابة، برئاسة المستشار أشرف هلال، مدير النيابة، وبإشراف المستشار أحمد حنفى، رئيس النيابة وجهت للمتهمين تهم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة