خالد على يدفع ببطلان إجراءات محاكمة "متظاهرى الاتحادية"

الخميس، 16 أكتوبر 2014 05:36 م
خالد على يدفع ببطلان إجراءات محاكمة "متظاهرى الاتحادية" المحامى خالد على عضو هيئة الدفاع عن متهمى "خرق قانون التظاهر"
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى خالد على، عضو هيئة الدفاع عن متهمى "خرق قانون التظاهر"، بدفع قانونى يقضى ببطلان إجراءات محاكمة متهمى قضية "متظاهرى الاتحادية" المتهم بها 23 متهما من بينهم سناء سيف شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، وذلك فى مستهل مرافعته أمام محكمة جنح مصر الجديدة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

واستند المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية قبل صدور الحكم فى القضية فى ذلك الدفع على إخلال المحكمة بمبدأ علانية الجلسات، علاوةً على مخالفة عدد من مواد قانون الإجراءات الجنائية.

فى السياق ذاته، أشار إلى عدم جدية التحريات وقصورها، فى الوقت الذى تقدم خلاله بدفع آخر بشأن بطلان أمر الإحالة وكذلك بطلان إجراءات القبض على المتهمين بالدعوى.

ويأتى ذلك على خلفية المظاهرات التى نظمتها حركة "ضدك" منتصف شهر يوليو الماضى للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمنطقة مصر الجديدة، على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.

كانت النيابة برئاسة المستشار أشرف هلال، مدير النيابة، وبإشراف المستشار أحمد حنفى رئيس النيابة، وجهت للمتهمين تهم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة