صحيفة بلجيكية: هجرة شباب إسرائيل إلى ألمانيا بسبب انهيار الاقتصاد

الخميس، 16 أكتوبر 2014 04:58 م
صحيفة بلجيكية: هجرة شباب إسرائيل إلى ألمانيا بسبب انهيار الاقتصاد أرشيفية
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة " لاسور" كبرى الصحف البلجيكية اليومية، عن أنه بعد ثلاث سنوات من موجة الاعتراض التى شهدتها تل أبيب فى 2011 بنزول حوالى 400 ألف فرد للشارع للاعتراض على ارتفاع أسعار المساكن والمواد الأساسية، يشهد اليوم المجتمع الإسرائيلى موجة سخط جديدة يقودها الشباب الذى هجر البلاد منذ 2011 بدعوة من فى إسرائيل للحاق بهم فى ضوء الحياة الرغدة التى يحيونها.

وأضافت الصحيفة أن المجتمع الإسرائيلى يشهد الآن موجة جديدة من الهجرة بالإضافة إلى الدور المساعد فى هذه الموجة للفيديو كليب الخاص بأحد المطربين الإسرائيليين فى سبتمبر الماضى الذى تنص كلماته على "نزلت برلين وباريس ولندن وأشعر بالسعادة" فى إشارة إلى دعوة الشباب للهجرة.

وأكدت الصحيفة أن الشباب الإسرائيلى فتح صفحة على الفيس بوك باسم "إلى برلين" وهى أول دعوة للهجرة إلى ألمانيا نظرًا لتدنى الأسعار هناك فيما يتراوح بين 40 و 50% و هى المبادرة التى يدعمها حوالى 10 آلاف إسرائيلى بل وصل الأمر إلى دعوة المواطنين للتظاهر فى تل أبيب بسبب غلاء المعيشة انتظارًا للهجرة وانهيار الحالة الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالجانب الحكومى فقد اتهمت هذه الفئة بالهروب إلى برلين والاختباء هناك لعدم المشاركة فى الجيش الإسرائيلى ومحاربة حماس وهى مبررات لم يعد لها تأثير لدى الرأى العام الإسرائيلى لأنها أضحت مستهلكة منذ 30 عاما.

وشددت الصحيفة على أن صاحب مبادرة "ولنتجه نحو ألمانيا"، أضحى مستهدفًا من قبل الحكومة الأمر الذى دفعه لإرسال خطاب مفتوح إلى نيتنياهو وتحالفه الحكومى، قال فيه "إنك لا تعرف شيئا لا فى الاقتصاد ولا فى السياسة ولكنكم حولتم إسرائيل إلى بلد للأغنياء من يهود الشتات فقط" وفقًا لما جاء فى الخطاب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة