ضبط خليتين بالمنيا وبحوزة أعضائهما قنابل ومخطط لاغتيال قيادات أمنية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 06:39 م
ضبط خليتين بالمنيا وبحوزة أعضائهما قنابل ومخطط لاغتيال قيادات أمنية قنابل محلية الصنع
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إلقاء القبض على خليتين إخوانيتين من 8 أشخاص بمركزى المنيا وسمالوط، وبحوزتهما مخططات لاستهداف قيادات مديرية الأمن ومنازل عدد من الضباط بالمنيا و2 دور عبادة مسيحية، وسبق أن قاموا بتفجير سيارة مستشار أمام نادى قضاة المنيا ومجمع المصالح وقسم شرطة المنيا ومديرية الأمن، وفجروا العديد من محولات الكهرباء بسمالوط والمنيا.

وعثر بحوزتهم على مخزنين يحتويان على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار ومنها 3 كيلو من مادة TNT شديدة الانفجار والبارود الأسود ونترات البوتاسيوم والكبريت وذخيرة حية و34 قنبلة محلية الصنع معدة للتفجير، و8 قنابل غاز وموازين حساسة، ومبلغ مالى 60 ألف جنيه لاستخدامها فى تنفيذ مخططاتهم.

كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من اللواء هشام مصر مدير البحث الجنائى يفيد القبض على خليتين تنتميان لجماعة الإخوان المسلمين مكونة من 8 أعضاء بينهم نجل القيادى الإخوانى أبو بكر العيلى النائب البرلمانى السابق عن حزب الحرية والعدالة، وطالب بكلية صيدلة حيث عثر بداخل منزله على 8 قنابل غاز ومواد تترات البوتاسيوم، وتبين أنهما كانا يخططان لاستهداف قيادات مديرية الأمن ومنازل بعض الضباط بسمالوط والمنيا، وعثر على مخزنين يحتويان على مواد شديدة الانفجار لاستخدامها فى مخططاتهم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عنها المحضر اللازم.



موضوعات متعلقة:


مصادر: جهات بالدولة ترصد خلايا أساتذة "الإخوان" بالجامعات للمشاركة بالمظاهرات وتحريض الطلاب عليها.. وقف أول استاذ جامعى بالمنصورة.. ونصيب الأسد لـ"الأزهر" لتورط 11 منهم فى أحداث العنف











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة