نقيب المحامين: متهمو"خرق قانون التظاهر" أسقطوا "مبارك والإخوان"

الخميس، 16 أكتوبر 2014 02:38 م
نقيب المحامين: متهمو"خرق قانون التظاهر" أسقطوا "مبارك والإخوان" سامح عاشور
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المحامى خالد على عضو هيئة الدفاع عن متهمى خرق قانون التظاهر، أثناء عرض فيديو معاينة النيابة بإعادة مشاهدة الفيديو الذى سبق عرضه فى الجلسة الماضية، بأن هناك عناصر بزى مدنى يحملون فى يدهم العصيان فى اتجاه المتظاهرين وأمام المدرعات وكأنها تحمى المدرعات.

فيما قال سامح عاشور نقيب المحامين وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين:"إننا أمام مشهد عبثى رأيناه فى مشاهد الفيديو، وقيام دعوى وهمية ونحن جميعا أمام ثورة واحدة وأن هؤلاء الشباب ساهموا فى إسقاط حسنى مبارك، وأيضا الإخوان وهؤلاء ليسو هم المجرمون، وليس فيهم من حمل سلاح أو اغتال أو وضع قنبلة، أما من اغتال نتعامل معهم من مسافات بعيدة".

وأضاف:" معاينة النيابة لا تليق بالقضاء الشامخ فى أنه يمسك فى يده ميكروفون ونحن أمام قضية هزلية، وأطالب ببراءة المتهمين".

جاء ذلك أثناء نظر محكمة جنح مصر الجديدة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد رشوان وحضور المستشار أحمد حبيب ممثل النيابة محاكمة 23 متظاهرًا من أعضاء حركة "ضدك"، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، وذلك على خلفية اتهامهم بأحداث الاشتباكات التى وقعت بمحيط قصر الاتحادية أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات عديدة من بينها: "خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة، ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة