وضع حجر الأساس لمصنع كورى سعودى لإنتاج البروبيلين فى كوريا الجنوبية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 06:07 ص
وضع حجر الأساس لمصنع كورى سعودى لإنتاج البروبيلين فى كوريا الجنوبية أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم أمس حفل وضع حجر اللأساس لمصنع "بى دى اتش" كورى سعودى مشترك لإنتاج البروبيلين من الغاز الطبيعى المسال بمدينة ميناء أولسان فى جنوب شرق كوريا الجنوبية.

ولأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الشركة الجديدة "أس كى المتقدمة" وهى شركة مشتركة بين شركة "أس كى للغاز" الكورية الجنوبية وشركة "إيه بى سي" السعودية للبتروكيماويات يبلغ رأسمالها 375 مليون دولار وسيقوم الجانبان بتغطيتها بنسبتى 65% و35% على التوالى.

ومن المتوقع أن يكتمل المصنع والذى سيكون أكبر مصنع متخصص فى لإنتاج البيروبيلين حجما فى العالم فى أوائل عام 2016 لبدء الإنتاج التجارى وبطاقة متوقعة تصل إلى 600 ألف طن من البروبيلين باستخدام 700 ألف طن من الغاز الطبيعى المسال على مساحة تبلغ حوالى 100 الف متر مربع بالقرب من ميناء جنوب أولسان.

ويضطلع المصنع بشكل رئيسى بمرحلة إزالة الهيدروجين من الغاز الطبيعى المسال لإنتاج البروبيلين والذى يعتبر مادة أساسية فى صناعة البتروكيماويات لاستخدامها فى صناعة قطع غيار السيارات والمنتجات الإلكترونية والنسيج وغيرها.

وتتوقع شركة "أس كى للغاز" أن يحقق المشروع حوالى 22.5 مليار دولار من الناتج الاقتصادى المباشر وغير المباشر حتى عام 2025 مع توفير نحو 12 ألف وظيفة جديدة وتحسين الميزان التجارى بمقدار 11.25 مليار دولار الأمر الذى يسهم أيضًا فى تشجيع اقتصاد الدولة والمنطقة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة