التربية الرياضية بالأزهر تختبر 500 طالب تم ترشيحهم للكلية

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 10:00 م
التربية الرياضية بالأزهر تختبر 500 طالب تم ترشيحهم للكلية الدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، أن اختبارات القدرات للطلاب المرشحين سوف تبدأ السبت القادم 18 أكتوبر الجارى، مضيفا أن الكلية سوف تجرى الاختبارات لـ500 طالب رشحهم مبدئيا مكتب التنسيق.

وأضاف فتحى، فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع"، أن الاولوية للفائزين فى البطولات الرياضية بمتويات متقدمة، متوقعا رسوب 20% من الطلاب فى الاختبارات، مشيرا إلى أن الاختبارات تتضمن الكشف الطبى المبدئى للتأكد من اللياقة الصحية والاختبارات البدنية والمهارية للطالب الراغب فى الالتحاق، مشيراً إلى أن الاختبارات تتضمن "السرعة – المرونة – الرشاقة - التحمل – المهارة – القوة".

أضاف أن الاختبارات تتضمن أيضاً تحديد الطول والوزن بحيث لا يقل عن 165سم ويكون قد اجتاز الاختبار الشخصى والقوام، أما الكشف النهائى فيتضمن الكشف الطبى النهائى. أشار إلى أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على بطولات رياضية فإنه يستثنى من شرط المجموع للالتحاق بكلية التربية الرياضية، شرط أن تكون البطولة التى حصل عليها الطالب خلال هذا العام 2013 – 2014.

من جانبه أكد الدكتور هانى حجر الأستاذ بكلية التربية الرياضية ورئيس لجنة الاختبارات للطلاب الجدد، أن اللجنة تبحث عن الطالب المتميز، والذى يضيف للجامعة، مضيفا أن طلابه يعملون بالأندية والمراكز الرياضية المتخصصة أثناء الدراسة لتفوقهم واختيارهم عن كفاءة.

وطالب حجر، بتقديم موعد الاختبارات فى العام القادم عن التنسيق حتى يتسنى للطلاب الاستذكار الجيد لعدم قصر التيرم بتأخر الاختبارات التى تستمر لأسبوعين وينتج عنها رسوب بعض الطلاب وترشيحه إلى كلية أخرى مما يؤثر على مستقبله لتأخره عن اللحاق بكليته بسبب تأخر موعد الاختبارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة