"تليجراف": الرهينة البريطانى "جون كانتلى" يحذر من حرب خليج ثالثة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:05 م
"تليجراف": الرهينة البريطانى "جون كانتلى" يحذر من حرب خليج ثالثة الرهينة البريطانى "جون كانتلى"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر تنظيم "داعش" فيديو جديدا للأسير الصحفى البريطانى "جون كانتلى" أمس الخميس، فى الإنترنت يحذر فيه من احتمالية اندلاع حرب خليج ثالثة فى المنطقة وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية "تليجراف".

وحذر "كانتلى" فى الفيديو الرابع له مما أسماه "الإثارة" التى تقوم بها وسائل الإعلام المختلفة الداعمة للحرب، مشيرا إلى أن التنظيم المتطرف "داعش" مستعد لهذه الحرب على أكمل وجه، وأن أمريكا لن تكون قادرة على إيقاف مليشياته.

وأضاف "كانتلى" أن الإعلام لم يتعلم شيئا من الحروب السابقة التى شنها الغرب على كل من العراق وأفغانستان، ليبدد المليارات فقط لتجنب هجوم أخر مثل هجوم الحادى عشر من سبتمبر، وهو الأمر الذى يمثل تسلية للمجاهدين.

وانتقد ما وصفه بالنفاق الأمريكى الذى قرر التدخل فى شمال العراق بسبب الخطر الذى يتربص بالإيزيديين، فى حين لم يفعل شيئا عندما استخدم "بشار الأسد" أسلحة كيماوية ضد الأطفال فى سوريا، متسائلا :"منذ متى تحرص أمريكا على الأقليات فى العالم الإسلامى".

وظهر "كانتلى" بنفس "البزة" البرتقالية اللون التى ظهر بها فى الثلاث فيديوهات السابقة، لكنه لم يذكر أى شىء عن الحرب الدائرة فى بلدة "كوبانى" السورية أو إعدام البريطانى "آلان هيننغ" مما يجعل من الصعب معرفة الموعد الذى صور فيه هذا المقطع.

وكانت شقيقة الرهينة البريطانى قد نشرت مقطع فيديو هذا الأسبوع تناشد فيه تنظيم داعش بإعادة التواصل مع أسرة الأسير الذى وقع فى يد التنظيم المتطرف فى نوفمبر عام 2012 أثناء عمله كصحفى فى سوريا.


الصحيفة
الصحيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة