شركة نفط الكويت: الانخفاض الحالى للنفط ليس بالجديد

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 10:04 ص
شركة نفط الكويت: الانخفاض الحالى للنفط ليس بالجديد الرئيس التنفيذى فى شركة نفط الكويت هاشم هاشم
الكويت أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس التنفيذى فى شركة نفط الكويت هاشم هاشم إن حجم المشاريع ضمن الخطة الخمسية للشركة تقدر بـ 12 مليار دينار بهدف زيادة إنتاج النفط والغاز.

وقال هاشم خلال حفل أقامته مجلة (عالم النفط والغاز) الدولية لاختيار رجل العام فى القطاع النفطى الكويتى أن خطة الشركة الاستراتيجية تتركز على زيادة الطاقة الإنتاجية من النفط ولم تتأثر بانخفاض الأسعار الحالى.

وأوضح أن الانخفاض الحالى ليس بالجديدة وقد مرت أحداث مشابهة على الكويت خلال فترة الأزمة المالية العالمية فى 2008 وبعدها شهدت الأسعار الارتفاع مرة أخرى.

وحول تأثير انخفاض أسعار النفط على خطط وبرامج الشركة قال هاشم إن دول الخليج لديها برامج لتطوير الحقول وزيادة الإنتاج مشيرا إلى أن الشركة تنظر لمشروعاتها على المستوى البعيد وليس القريب الذى انخفضت فيه الأسعار بشكل كبير وأن خطط الشركة الماضية لا يوجد بها أى تأخير.

وأوضح هاشم أن حجم إنتاج الكويت الحالى من النفط يتراوح ما بين 2.9 إلى 3 ملايين برميل من النفط يوميا متوقعا توقيع عقود مشروع النفط الثقيل قريبا لاسيما وأن الشركة فى مرحلة التقييم وخلال فترة شهر سوف تذهب الشركة بالترسية النهائية للجهات الرسمية واللجان إذ تبلغ قيمة المشروع نحو 1.3 مليار دينار.

وقال إن حصول الشركة على تكريم مجلة النفط والغاز لهذا العام يأتى نتيجة للجهود التى بذلت من قبل الشركة وموظفيها ضمن منظمومة من العمل الدؤوب معربا عن شكره للكافة الموظفين والقيادات على الجهود التى بذلوها والإنجازات التى تحققت.

وتطرق الى قيام الشركة خلال الفترة الماضية بتوقيع عقود بلغت قيمتها 10 مليارات دولار ما يعادل نحو 3 مليارات دينار.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذى لمصفاة ميناء عبد الله المهندس أحمد الجيماز أن الشركة نفذت 11% من مشروع الوقود البيئى لافتا إلى أن المرحلة الحالية تشهد شراء المعدات اللازمة من مختلف أنحاء العالم لتجهيز موقع المشروع.

وأضاف الجيماز أن البترول الوطنية تسير وفق الخطط الموضوعة لتنفيذ المشروع مؤكدا وجود اجتماعات شهرية بين الشركة والمنفذون للمشروع للوقوف على آخر التطورات وإذا ما كانت هناك عقبات لإزالتها.

بدوره قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى فى شركة شل الكويت وليد النادر أن شل عملت فى الكويت منذ أكثر من 70 عاما ولديها شراكة فعالة مع شركة نفط الكويت فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن قطاع النفط الكويتى قام خلال الفترة الماضية بتنفيذ خطوات هامة من شأنها تعزيز موقع الكويت فى صناعة الطاقة وتساهم فى تحقيق رؤيتها الاستراتيجية وتأمين مستقبل البلاد من الطاقة.

وأطلقت شركة (وايلد كات إنترناشيونال) القائمة على مجلة النفط والغاز تقريرها السنوى خلال هذه المناسبة بعنوان (سنة النفط والغاز - الكويت 2014) إذ تضمن التقرير عدد من المقابلات مع أهم الشخصيات المحلية والدولية من القطاعين العام والخاص فى دولة الكويت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة