غداً.. استكمال التحقيقات فى فساد "الزراعة" و"بيان رابعة العدوية"

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 11:51 م
غداً.. استكمال التحقيقات فى فساد "الزراعة" و"بيان رابعة العدوية" حركة قضاة من أجل مصر
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُستكمل غدا السبت، التحقيق فى عدد من القضايا، أهمها توقيع عدد من القضاة على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى والذى ألقى على منصة رابعة العدوية، والتى يحقق فيها المستشار محمد شيرين فهمى رئيس محكمة جنايات القاهرة وفساد وزارة الزراعة.

وفى ذات السياق، يباشر المستشار محمد شيرين فهمى، القاضى المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف، التحقيق فى قضية الإسراف الإعلامى للقضاة، وخرقهم قرارات المجلس بالتحدث، والظهور فى وسائل الإعلام بالمخالفة لقرارات المجلس.

وكان المستشار فهمى قد انتهى من التحقيقات فى القضية بشكل كامل، وأنه بصدد إصدار قرارات بشأنها نهاية الأسبوع الجارى، وأنه ظل ما يقرب من ٨ أشهر متواصلة يحقق فى هذه القضية ويضطلع على أوراقها، وأن كل القضاة المتهمين فى القضية متورطون أيضا فى الانضمام لحركة قضاة من أجل مصر.


وفى سياق مختلف، يواصل المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى قضايا الفساد بوزارة الزراعة، والذى كان قد أمر برد مبلغ 46 مليونا و62 ألفا و133 جنيهاً للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة من المديونية المستحقة على واضعى اليد على أراضى طرح النهر الخاصة بالهيئة سالفة الذكر.

وعلى جانب آخر، قررت هيئة التحقيق المنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار نبيل صليب، برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، للتحقيق فى وقائع فساد مؤسسة الأهرام، التوقف عن استكمال التحقيقات الأسبوع المقبل وذلك لإنشغالها بعدد من المحاكمات الجنائية، مما استدعاها للتوقف عن سماع أقوال عدد من المتهمين والشهود فى المستندات الجديدة التى حصلت عليها هيئة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة