الصحف الأمريكية: أوباما غاضب من أسلوب تعامل حكومته مع فيروس "إيبولا".. سيناتور أمريكى يحذر من تعقب السلطات للقساوسة المناهضين للشذوذ.. دبابات الجيش التركى كانت تشاهد "داعش" يهاجم "كوبانى" دون أن تتحرك

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:48 م
الصحف الأمريكية: أوباما غاضب من أسلوب تعامل حكومته مع فيروس "إيبولا".. سيناتور أمريكى يحذر من تعقب السلطات للقساوسة المناهضين للشذوذ.. دبابات الجيش التركى كانت تشاهد "داعش" يهاجم "كوبانى" دون أن تتحرك الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوباما غاضب من أسلوب تعامل حكومته مع فيروس "إيبولا"

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يشعر بإحباط عميق وغضب حيال تعامل حكومته مع فيروس إيبولا، الذى أصاب ممرضة جراء العدوى من مريض قادم من ليبيريا.

وأوضحت الصحيفة أن إحباط أوباما تسرب عندما اجتمع بكبار مساعديه، بعد إلغاء جدول أعماله، الأربعاء. فلقد قدم المسئولون الطبيون معلومات تبين فيما بعد أنها خاطئة، فيما كانت التوجيهات المقدمة للفرق الصحية المحلية غير كافية، إذ لم يتضح تصنيف درجات الخطر.



وبحسب أشخاص مطلعون على اللقاء، فإن الرئيس الأمريكى بدا غاضبا حيال رد فعل مسئولى الحكومة تجاه المرض الخطير، وأبلغ مساعديه أنهم بحاجة لاستباق الأحداث، وطالب بنهج أكثر نشاطا، خاصة من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقال مسئول رفيع فى الإدارة الأمريكية، إن أوباما ليس راضيا تماما بشأن تعامل حكومته مع المرض.

وتشير الصحيفة إلى أن الفرق بين الرسائل العامة والخاصة، التى يبعثها الرئيس الأمريكى، تظهر المعضلة التى يواجهها أوباما فى مواجهة الإيبولا، فضلا عن مجموعة من قضايا الأمن القومى الأخرى، حيث يحاول حشد استجابة لمخاوف الصحة العامة مع تجنب نشر الذعر، الذى يغذيه التغطية التليفزيونية المتواصلة لمدة 24 ساعة بشأن المرض وغيرها من التويتات المتواصلة على مواقع التواصل الاجتماعى.


سيناتور أمريكى يحذر من تعقب السلطات الأمريكية للقساوسة المناهضين للشذوذ

حذر السيناتور الأمريكى، تيد كروز، من تعقب السلطات الأمريكية للقساوسة المناهضين لزواج المثليين، قائلا إن احتمال أن يساق أولئك القساوسة إلى السجن بات خطرا حقيقيا.

ونقلت صحيفة ديلى بيست، مقتطفات من مقابلة كروز مع شبكة CBN المسيحية، أمس الجمعة، والتى تحدث فيها عن احتمال سعى الحكومة لتحديد القساوسة الذين تتوافق عظاتهم فوق المنابر مع وجهات النظر السياسية أو استراتيجية التصحيح السياسى للسلطات الحاكمة.

ويأتى لقاء سيناتور تكساس، مع شبكة التليفزيون المسيحى، بعد أن عقد مؤتمر صحفى، دفاعا عن القساوسة فى هيوستن، الذين يواجهون هجوما شديدا على الحرية الدينية من قبل مسئولى المدينة، حيث يحاول عمدة ومجلس المدينة مقاضاة خطب أولئك القساوسة، بسبب ما تضمنه من آراء مناهضة للشذوذ الجنسى والمرسوم، المثير للجدل، الذين يقنن المثلية. هذا فيما يؤكد كروز أن خطر تعقب أولئك القادة الدينيين بات حقيقيا ويحدث بالفعل.



وأوضح كروز أنه عندما تتم مقاضاة قس واحد، فهذا يعنى مقاضاة الجميع، وأضاف "إذا كانت الحكومة لديها السلطة على إجبار المنابر على قول ما تريده، إذا كانت الحكومة لديها السلطة لإخضاع عظات وخطب القساوسة لموافقتهم أولا فمن ثم نكون قد فقدنا الحرية الأولى التى تأتى على قائمة الحقوق، ونكون قد فقدنا الحرية التى بنيت عليها هذه البلد."

ودعا السيناتور الجمهورى الأمريكيين للدفاع عن الحرية الدينية داخل الولايات المتحدة، متعهدا بالوقوف والنضال من أجل المبادئ الصحيحة ورفض تكميم أفواه القساوسة فى الولايات المتحدة.


دبابات الجيش التركى كانت تشاهد داعش يهاجم "كوبانى" دون أن تتحرك

أكد قادة عسكريون أكراد وأمريكيون تراجع مسلحى تنظيم "داعش"، عن تقدمهم حيال مدينة كوبانى السورية، على عدة جبهات مما يحول المعركة المستمرة قرابة شهر لصالح المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن مدينتهم فى مواجهة التنظيم الإرهابى.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، إن دبابات الجيش التركى كانت تشاهد المدينة، التى تقع على الحدود بين سوريا وتركيا، بينما كان يجرى مهاجمتها من قبل عناصر التنظيم الإرهابى من عدة جهات، دون تحرك ساكن.

وقد حثت الولايات المتحدة الحكومة التركية للعب دور أكبر فى مواجهة داعش، لن التقاعس التركى تسبب فى خيبة أمل لدى الإدارة الأمريكية.



وأشارت الصحيفة إلى أن المئات من مقاتلى الدولة الإسلامية قتلوا، هذا الأسبوع، فى الغارات الجوية التى يشنها التحالف العسكرى الدولى بقيادة الولايات المتحدة، ذلك حسب تأكيد الجنرال لويد أوستن، قائد القيادة المركزية الأمريكية، الذى قال فى ظهور نادر مع صحفيين، أمس الجمعة، إن المقاتلين الأكراد قدموا عملا حميدا على أرض الواقع، واستطاع الأكراد السيطرة على مواقع فى كوبانى، الأربعاء، بعد محاصرتها من قبل "داعش".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة