رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا يحذر رئيس البرلمان من خطر الإخوان

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:19 م
رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا يحذر رئيس البرلمان من خطر الإخوان رئيس البرلمان الأوكرانى أوليكساندر تورتشينوف
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا الدكتور وليد عطية، رئيس البرلمان الأوكرانى، أوليكساندر تورتشينوف من خطر انتشار جماعة الإخوان المسلمين ووصولهم إلى أوكرانيا، وجاء ذلك أثناء لقاء رئيس البرلمان الأوكرانى تورتشينوف برؤساء الجاليات والأقليات فى أوكرانيا بمقر الإدارة الدينية لمسملى أوكرانيا بالعاصمة كييف.

وأشار عطية فى تصريحات نقلها موقع أوكرانيا بالعربية إلى أن جماعة الإخوان تركت خرابا فى بلدان الشرق الأوسط وبغضا كبيرا من أبناء الشعوب العربية والإسلامية تجاهها، حيث رأى رئيس الجالية المصرية بأن جماعة الإخوان بعد فشلها الذريع فى مصر وبعض الدول العربية والإسلامية تعمل بشكل ملحوظ فى البحث عن بلدان جديدة أو "أوكار" جديدة حسب وصفه، ونعت عطية تمدد الإخوان بـ"الوباء" الخطير الذى يُمرض أى جسم يدب فيه.

وفى حديثه لرئيس البرلمان تورتشينوف أطلق د. عطية على جماعة الإخوان المسلمين تسمية "إخوان الشيطان"، معربًا عن تخوفه الكبير من أن هذا التمدد قد يصل إلى الأراضى الأوكرانية لتيركوا بها الخراب والدمار، كما تركوه فى مصر وغيرها من البلدان.

واستشهد عطية بالنتائج السلبية أثناء فترة حكمهم لوطنه الأول مصر وحتى اللحظة سواء كانت أعمالا إرهابية أو غيرها، ومساعيهم الدؤوبة بزرع الفرقة بين المصريين وشق المجتمع المصرى الواحد.

رئيس البرلمان الأوكرانى تورتشينوف شكر بدوره د. عطية على حرصه الكبير ووطنيته وانتمائه إلى الوطن الأوكرانى، كما أعرب رئيس البرلمان بأنه يشاطر رئيس الجالية فى تخوفه من هذا الخطر، مذكرا بأنه قد ترأس جهاز الاستخبارات الأوكرانى سابقا، وهو يعى جيدا الخطر الذى تشكله الجماعة، ودعى تورتشينوف إلى التعاون فى هذا المجال لحفظ أمن أوكرانيا من أى خطر قد يصيبها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن د. وليد عطية قد تحدث باسم الجالية المصرية فى أوكرانيا والجاليات العربية فى هذا اللقاء مثنيا على اهتمام رئيس البرلمان بأبناء الجاليات والأقليات فى أوكرانيا ومن بينها الجاليات العربية، شاكرا له ذلك.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة