سفير القاهرة فى موسكو يبحث مع مسئول روسى زيادة الصادرات المصرية

السبت، 18 أكتوبر 2014 03:29 م
سفير القاهرة فى موسكو يبحث مع مسئول روسى زيادة الصادرات المصرية بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى موسكو، خلال لقائه اليوم السبت، مع مدير مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية عددا من القضايا والمسائل الخاصة بدفع الصادرات المصرية فى السوق الروسية، لاسيما تلك الحالات المرتبطة برفع القيمة التسعيرية لبعض السلع المصرية مقارنةً بسلع دول أخرى، بما يؤثر سلباً على فرص القدرات التنافسية للسلع المصرية فى السوق الروسى، وقد وعد المسئول الروسى بالنظر لسرعة الاستجابة للمطالب المصرية.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على إقامة آلية للتدخل السريع من جانب السفارة ومصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية تحت الإشراف المباشر لرئيس المصلحة والسفير المصرى فى موسكو، وذلك لسرعة إنهاء أية مشكلات تتعلق بنفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الروسية.

وأكد البدرى أن مساعدة المصدرين المصريين وتذليل العقبات أمام الصادرات المصرية يعد أولوية خاصة بالنسبة لعمل السفارة، وأن الآلية التى تم الاتفاق عليها مع الجانب الروسى تمثل خطوة إيجابية وهامة للغاية، لمنح الصادرات المصرية الفرص المتساوية مع السلع المُنافسة لها من الدول الأخرى.

من جانب آخر ناقش البدرى مع المسئول الروسى الاتفاقية المُقترحة من جانبهم فى مجال التعاون الجمركى، والتى يجرى التباحث حولها فى الوقت الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة