مصر تسلم مساعدات طبية إلى غينيا كوناكرى تضامنا معها فى مكافحة الإيبولا

السبت، 18 أكتوبر 2014 10:47 ص
مصر تسلم مساعدات طبية إلى غينيا كوناكرى تضامنا معها فى مكافحة الإيبولا سامح شكرى وزير الخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الملحق عبد الله إبراهيم التلب، القائم بالأعمال بالإنابة فى سفارة مصر فى كوناكرى بتسليم المساعدات الطبية المصرية إلى قطب سانو، وزير التعاون الدولى، وكمارا جانابا كابا، وزيرة العمل الاجتماعى لتعزيز مكانة المرأة والطفولة، وكذا مدير مكتب وزير الصحة، وذلك خلال حفل رسمى نظمته الحكومة الغينية بمطار كوناكرى الدولى بحضور كثيف من جانب وسائل الإعلام الغينية.

وأكد التلب بهذه المناسبة - بحسب بيان للخارجية اليوم السبت - على أن المساعدات التى أرسلتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية هى خير دليل على تضامن مصر الكامل حكومةً وشعبًا مع الشقيقة غينيا فى مكافحة وباء الإيبولا.

وأشار إلى الدورتين التدريبيتين التى يعتزم مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات، وبناء السلام فى إفريقيا خلال الشهر الجارى، بشأن بناء القدرات الإفريقية فى مجال مكافحة الأوبئة وخاصة وباء الإيبولا.

كما أوضح أن تلك المساعدات تأتى فى إطار ما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية أمام الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، من تأكيد على أن مكافحة هذا المرض هى مسئولية جماعية لرفع المعاناة عن شعوب غرب إفريقيا، وكذا دعوة المجتمع الدولى إلى التكاتف من أجل وضع حد للوباء.

ومن ناحيته ثمّن الوزير قطب سانو، وزير التعاون الدولى الغينى الجهود المصرية المبذولة، لمساعدة الحكومة الغينية لتخطى أزمة وباء الإيبولا، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، ودعم مصر الدائم لغينيا.
وطلب نقل شكر وتقدير الرئيس ألفا كوندى إلى رئيس مصر وحكومتها وشعبها على ما أبدته مصر من دعم مادى ومعنوى لغينيا، مؤكدا على أن غينيا فى حاجة إلى مساعدة شركائها الدوليين وأشقائها الأفارقة، لتخطى الأزمة فى أسرع وقت.

كما وجهت السيدة الوزير كمارا جانابا كابا الشكر إلى مصر حكومة وشعبًا على تقديم تلك المساعدات، والوقوف إلى جانب الشعب الغينى للخروج من تلك الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة