موجز الاقتصاد.. صادرات مصر إلى بريطانيا تقفز بنسبة 59% خلال 8 شهور

السبت، 18 أكتوبر 2014 05:15 م
موجز الاقتصاد.. صادرات مصر إلى بريطانيا تقفز بنسبة 59% خلال 8 شهور شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، السبت، عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها ارتفاع الصادرات المصرية إلى بريطانيا بنسبة 59.3% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2014، بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وطبقا لإحصائيات رسمية، حصل عليها مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن، فإن صادرات مصر إلى بريطانيا بلغت خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجارى 2014 حوالى 693 مليون جنيه استرلينى، مقارنة بـ435 مليون استرلينى خلال نفس الفترة العام الماضى بنسبة ارتفاع بلغت 59.3%.

واستوردت مصر من بريطانيا منتجات بقيمة 679 مليون استرلينى من يناير إلى أغسطس 2014، مقارنة بـ595 مليون استرلينى العام الماضى، بنسبة ارتفاع بلغت 14.1%.

كما أكدته عدة مصادر بشركات المحمول لـ"اليوم السابع" اليوم بأنها تقدمت شركة "اتصالات مصر"عرضا لمناقصة الإنترنت فائق السرعة بالمنطقة الخامسة، بينما اعتذرت فودافون وموبينيل عن المشاركة بالمناقصة.

وألغى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق المناقصة الخاصة بالمرحلة الخامسة الخاصة بشركات المحمول، وقام بمخاطبة الشركات بهذا الأمر على أن يعاد طرحها فى وقت لاحق، وكانت شركة اتصالات قد فازت بالمناقصة قبل أن يتم إلغاؤها حيث قدمت عرضا أقل من متوسط ما عرضته شركة "تى إى داتا" فى الأربع مراحل الأولى.

وأكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أن المرحلة القادمة سوف تستهدف زيادة استخدام السكك الحديدية فى نقل المنتجات البترولية كوسيلة أمنة وأسرع فى نقل الوقود، هذا بجانب تنفيذ عدد من المستودعات الرئيسية لزيادة الاحتياطى الاستراتيجى للوقود لهذه المحافظات.

وقال الوزير إن المرحلة الحالية تستدعى ضرورة تنفيذ عدد من المشروعات البترولية لإيجاد حلول متكاملة تؤمن عمل منظومة تداول المنتجات البترولية لمواجهة الزيادة المضطردة فى استهلاك الوقود وخاصة فى صعيد مصر.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتيجة أول تعداد اقتصادى فى مصر يوم الثلاثاء المقبل، وذلك تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط.

وتعرضت أسواق الخليج لموجة حادة من التراجعات العنيفة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك فقدت خلالها 103 مليارات دولار، والتى جاءت انعكاسا لحركة الهبوط العنيف للأسواق العالمية، تزامنا مع اشتعال الصراع حول أسعار النفط والتى وصلت إلى حد تكسير العظام بين كبار مصدر الخام الأسود، مرورا بحالة من القلق والخوف من تعرض الاقتصاد العالمى لأزمة مالية جديدة، توقع البعض أن تكون أشد وطأة من سابقتها فى 2008.

صادرات مصر إلى بريطانيا تقفز بنسبة 59% خلال 8 شهور


"اتصالات" تتقدم بعرض مناقصة الانترنت فائق السرعة


وزير البترول: إستخدام السكك الحديدية فى نقل السولار والبنزين



الإعلان عن نتائج أول تعداد اقتصادى فى مصر الثلاثاء المقبل



"بورصات الخليج" تخسر103 مليار دولار فاتورة تراجعات الأسهم العالمية وحرب أسعار النفط




موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة