موجز الصحافة المحلية: نص حوار مبارك والمشير بمستشفى المعادى العسكرى

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:43 م
موجز الصحافة المحلية: نص حوار مبارك والمشير بمستشفى المعادى العسكرى محمد حسنى مبارك
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما انفردت به جريدة "اليوم السابع" فيما يتعلق بتفاصيل الحوار الساخن بين مبارك والمشير طنطاوى، فى لقائهما السرى بمستشفى المعادى العسكرى، والذى عاتب خلاله الرئيس الأسبق وزير دفاعه على تقديمه ونجليه للمحاكمة، رغم معرفة المجلس العسكرى، على حد قول مبارك ببراءتهم.

وتحت عنوان "السيسى يستقبل البشير بخريطة حلايب وشلاتين المصرية"، تنشر الجريدة تفاصيل المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره السودانى عمر البشير، الذى زار القاهرة، لبحث ملف فتح المعابر البرية بين البلدين، وتطورات الوضع فى الساحة الليبية.

فيما صرح بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين بالسويس لجريدة "الأهرام" بأن وزير الخارجية المصرى أرسل مندوبًا للتشاور والتفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن احتجاز 62 صيادًا مصريًا للاشتباه فيهم بالصيد داخل المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من ميناء الحديدة بصحبة 3 سفن صيد مصرية، وقال بكرى أبو الحسن إن الاتصالات بالصيادين المصريين المحتجزين باليمن تؤكد أنهم بصحة جيدة وأن هناك مندوبًا من ملاك السفن باليمن لمباشرة التحقيقات التى تتم معهم من قبل السلطات اليمنية الرسمية.

وأبرزت جريدة "الأخبار" فى مستهل صفحتها الثالثة لقاء الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى موسكو مع مدير مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية لمناقشة الاتفاقية المقترحة من جانبهم فى مجال التعاون الجمركى والتى يجرى التباحث حولها وتساهم فى تذليل العديد من العقبات وترويج الصادرات المصرية فى السوق الروسية وتم الاتفاق على إقامة آلية من جانب السفارة ومصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" نقلاً عن مسئول حكومى بارز عن أن قانون الاستثمار الموحد، الذى وصفه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بأنه "أفضل قانون استثمار فى العالم"، يتضمن عدة حوافز للمستثمرين، ويرتبط بملف التنمية للدولة، وقال المسئول، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن الحوافز تتضمن إعفاءات ضريبية وجمركية، من خلال نظام الاسترداد، لتقوم الحكومة برد جزء من الضريبة بعد سدادها كاملة، وكذلك حين تحقيق عوائد محددة.

ونقلت جريدة "الشروق" عن مصادر بجامعة الأزهر عن تلقى مجلس الجامعة تحذير من وزارة الداخلية يفيد بوجود "مخطط إخوانى لحرق وتخريب الجامعة، ستنطلق شرارتة من المدن الجامعية فى حال فتحها"، وقال: "إن تحذير الوزارة دفعها إلى تأجيل فتح باب التسكين بالمدن الجامعية على الرغم من جاهزية بعض المبانى لاستقبال الطلاب".

وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر أسمه لـ"الشروق" أن مجلس الجامعة لا يزال يدرس مقترحًا مقدمًا من بعض أعضاءه بإغلاق عدد من مبانى المدن الجامعية لمنع تكرار سيناريو العنف الذى وقع فى العام الجامعى الماضى.



موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء

موجز العاجل.. مميش: لن نسمح بغلق أي مضيق يؤثر على التجارة العالمية

موجز الصحف العالمية: الجيش التركى لم يتحرك عندما هاجم داعش "كوبانى"

موجز الاقتصاد.. صادرات مصر إلى بريطانيا تقفز بنسبة 59% خلال 8 شهور

موجز المحافظات.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار نفق بين مصر وغزة إلى3 شهداء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة