الرئيس الفنزويلى: ميزانية 2015 تتوقع وصول سعر النفط لـ60 دولارًا

الأحد، 19 أكتوبر 2014 06:16 ص
الرئيس الفنزويلى: ميزانية 2015 تتوقع وصول سعر النفط لـ60 دولارًا نفط ـ صورة أرشيفية
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو إن ميزانية فنزويلا لعام 2015 ستقوم على أساس توقع وصول سعر النفط إلى 60 دولارًا للبرميل ولكنه كرر توقعاته بارتفاع الأسعار.

وتخفض فنزويلا بشكل روتينى تقديراتها لأسعار النفط عند تخطيطها لميزانيتها للسماح بمزيد من الإنفاق فيما بعد بقيود أقل على الميزانية، وقدرت ميزانية فنزويلا لعام 2014 أسعار النفط أيضًا بنحو 60 دولارًا.

وهبطت أسعار النفط أكثر من 25% منذ يونيو بسبب زيادة المعروض وعلامات على ضعف نمو الطلب ومؤشرات إلى عدم وجود استعداد يذكر لدى منتجى النفط الرئيسيين ولاسيما السعودية لخفض الانتاج لتعزيز الأسعار.

وبلغ سعر الخام الأمريكى عند الإغلاق أمس الجمعة 82.75 دولار.

ولكن مادورو أكد أنه يعتقد أن أسعار النفط سترتفع وشدد على أنه لن يتم تقليص البرامج الاجتماعية الشعبية للحكومة الاشتراكية وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفنزويلية.

وقال: "لن تحدث كارثة أو انهيار هنا"، وهاجم من وصفهم باليمينيين "كارهى الشعب" والذين قال إنهم يأملون بأن يؤدى هبوط الأسعار إلى انهيار حكومته.

وقال: "انظروا النفط يمكن أن يهبط إلى 40 دولارًا وسأضمن للشعب كل حقوقه الاجتماعية وحقوقه فى التعليم والصحة والطعام والحياة، ولدينا القدرة المالية لتمويل كل المشروعات التى يحتاجها الشعب"، وأضاف أن الميزانية ستقدم للجمعية الوطنية هذا الأسبوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة