حصاد المحافظات..استشهاد وإصابة 11 من القوات المسلحة فى تفجير عبوة ناسفة بسيناء..ومصرع تلميذ ابتدائى سقطت عليه بوابة مدرسته بمطروح..وزوج سيدة ولدت بالشارع: مستشفى"كفر الدوار"ترك زوجتى بدمائها 5 ساعات

الأحد، 19 أكتوبر 2014 09:34 م
حصاد المحافظات..استشهاد وإصابة 11 من القوات المسلحة فى تفجير عبوة ناسفة بسيناء..ومصرع تلميذ ابتدائى سقطت عليه بوابة مدرسته بمطروح..وزوج سيدة ولدت بالشارع: مستشفى"كفر الدوار"ترك زوجتى بدمائها 5 ساعات تشييع جنازة شهيد سيناء
المحافظات: حسن مشالى- شريف الديب- عادل ضرة- محمد كمال- محمد عوض- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- محمد فتحى- محمد حسين - أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الأحد، حيث ارتفع عدد المقبوض عليهم لــ57 طالبًا فى أحداث الشغب بجامعة المنصورة، وأكد مصدر طبى مصرع خامس عامل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، وقامت طالبة بالغربية بقتل نجل عمها بوضع السم له فى الشاى انتقامًا من والدته، وانتظمت حركة قطارات "القاهرة- شبين القناطر" بعد توقفها لوجود أجسام غريبة.

وأثار جسم غريب داخل شركة صرافة بالمنوفية الذعر بين الأهالى، وتقرر تجديد حبس 4 مهندسين كهرباء ينتمون للإخوان بالسويس 15 يومًا، كما تقرر تجديد حبس 4 عناصر بخلية إخوانية لتصنيع القنابل اليدوية بالسويس، واندلع حريق بـ5 منازل بالمنوفية، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه، وافتتح المهندس إبراهيم يونس، وزير الدولة للإنتاج الحربى، "طريق الجانبية" وأنفاق الخادم والعجيزى بطنطا.

حيث استشهد 6 وأصيب 5 من جنود القوات المسلحة بشمال سيناء، فى حادث إرهابى، وقع بمدينة العريش، وأعلنت القوات المسلحة فى بيان رسمى أنه فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، اليوم الأحد 19/10/2014 وأثناء مرور العربات المكلفة بمهام التأمين بمنطقة السبيل على الطريق الدائرى بالعريش انفجرت عبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد 6 أفراد وإصابة 5 آخرين من أطقم المركبات.

وتؤكد القوات المسلحة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لا تزيد أفرادها إلا عزيمة وإصرارا على الاستمرار فى اقتلاع جذور الإرهاب ليعيش هذا الشعب العظيم فى أمان من شرور هؤلاء المجرمين. وقال مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة يُقدّر وزنها بنحو 300 كيلوجرام على طريق العريش الدائرى بمنطقة السبيل.

وأثناء مرور قوة خاصة بتأمين خط الغاز بالمنطقة، تم تفجيرها وأصابت مدرعتين تضررت إحداهما بأضرار بالغة، وهو ما أسفر عن استشهاد 6 من أفراد القوات وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى.

وقالت مصادر طبية إن حالة المصابين خطيرة، ويجرى التجهيز لنقلهم إلى القاهرة بطائرة عسكرية لاستكمال العلاج، وتم تجهيز جثامين الشهداء لتوصيلها إلى ذويها. وأعقب الحادث حالة استنفار أمنى ووصل لموقع الحادث فريق أمنى للتحقيقات، قام بجمع بواقى العبوة التى انفجرت فى المدرعتين، وتم إغلاق كافة الطرق فى محيط منطقة الحادث، وإغلاق مداخل مدينة العريش بحثاً عن الجناة.

وقالت مصادر أمنية سيادية إن الحادث يحمل بصمة جماعة "أنصار بيت المقدس"، ويشير إلى أن الجماعة نقلت عمليات استهداف القوات من مناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح إلى مناطق غرب العريش.

فى مطروح، شهدت مدرسة الزغيرات الابتدائية بقرية الزغيرات التابعة لمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 60 كيلو مترا، اليوم الأحد، حادثا مأساويا راح ضحيته تلميذ فى بالصف الثانى الابتدائى إثر سقوط البوابة الحديدية للمدرسة على رأسه بسبب شدة الرياح وتهالك البوابة بسبب عوامل الطقس لقرب المدرسة من شاطئ البحر. وتبلغ لقسم شرطة النجيلة بوفاة التلميذ "يوسف سلطان زكى عبد العال"، (7 سنوات) قرية الزغيرات بمركز النجيلة، أثناء اليوم الدراسى بمدرسة الزغيرات الابتدائية، إثر سقوط بوابة المدرسة عليه.

عقب الحادث انتقلت قيادات مديرية التربية والتعليم لمدينة النجيلة لمتابعة الحادث، كما قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بالاتصال بوالد التلميذ وتقديم العزاء له، وتجمع عدد كبير من أهالى الطفل المتوفى وأهالى مدينة النجيلة بمستشفى النجيلة المركزى وقسم الشرطة لمتابعة إنهاء إجراءات التصريح بدفن جثة الفل الضحية.

وأكدت نهلة الششتاوى كامل الششتاوى، مديرة المدرسة، أنه أثناء اليوم الدراسى وقيام التلميذ باللعب واللهو ببوابة المدرسة أثناء الفسحة سقطت عليه، مما أدى إلى وفاته نظرًا لقدمها وتهالكها وعدم تحملها لشدة الرياح التى تشهدها المنطقة.

وأشارت مديرة المدرسة أنها سبق وتقدمت بالعديد من المذكرات إلى الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم حول سوء حالة البوابة وتآكلها بسبب قربها من البحر، وأضافت أن المديرية استجابت للمطلب وكلفت ورش مدرسة الصنايع بمطروح بعمل بوابة جديدة تمهيدًا لتركيبها خلال الفترة المقبلة إلا أن بوابة المدرسة المتهالكة لم تتحمل شدة الرياح وسقطت على رأس التلميذ أثناء لعبه بجوارها أثناء الفسحة.

على جانب آخر، يجرى حاليا إنهاء الإجراءات القانونية لتسلمى جثة التلميذ لذويه من مستشفى النجيلة المركزى المتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التى تباشر التحقيقات وانتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى لبيان سبب الوفاة. وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة وتحرير المحضر اللازم.

فى الدقهلية، ارتفعت أعداد الطلاب المقبوض عليهم فى أحداث الشغب التى وقعت بجامعة المنصورة إلى 57 طالبا من المشتبه فيهم بتورطهم فى أحداث الشغب. وتم نقل الطلاب إلى قسم أول المنصورة لفحصهم والتحقيق معهم لمعرفة صلتهم بالأحداث .

فى البحيرة، أكد أحمد عبد الفتاح، زوج السيدة التى وضعت مولودها فى الشارع أمام مستشفى كفر الدوار، وظهرت بفيديو شهير على مواقع التواصل الاجتماعى، أنه لم يعرف شيئا عن تصوير الفيديو، حيث إن أحد المواطنين هو من قام بتصوير الفيديو.

وأوضح أحمد عبد الفتاح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ذهب إلى مستشفى كفر الدوار العام لإجراء عملية توليد لزوجته، ولعدم وجود أطباء نساء وتوليد، تم تحويل الحالة إلى مستشفى الشاطبى بالإسكندرية، مضيفا أنه عند الخروج من المستشفى تعرضت زوجته لمخاض الولادة "طلق الولادة"، وتم توليدها على الأسفلت أمام قسم الاستقبال.

وأشار عبد الفتاح إلى أن بعض الممرضات قمن بنقل زوجته إلى قسم النساء، وتركن الحالة بدون تنظيف أو خياطة للجراحة لمدة 5 ساعات، حيث ظلت زوجتى بـ"دمائها" طوال هذه الفترة، لافتا أنه تحرر المحضر رقم 4954 لسنه 2014 إدارى قسم كفر الدوار.

ولقى عامل مصرعه أثناء عمله بمشروع حفر قناة السويس الجديدة صباح اليوم الأحد. وقال مصدر طبى بنقطة الإسعاف بموقع الحفر: إن سيارة إسعاف نقلت جثمان "حمدى ث" 30 عاما، بعدما صدمته سيارة نقل رمال ضخمة. وارتفع بذلك عدد الوفيات بين العاملين بحفر قناة السويس إلى 5 عمال خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وأوضح مصدر بموقع الحفر أن العامل أصيب بكسور شديدة ونزيف داخلى، مما أدى إلى وفاته.

فى الغربية، تلقى العميد طارق داود، مأمور مركز قطور، بلاغاً من مستشفى قطور المركزى بوصول "أحمد. ع. ف" 10 سنوات، تلميذ وشقيقه زياد 8 سنوات، تلميذ، مقيمين بقرية كوم على بدائرة المركز مصابين بتسمم غذائى، مما نتج عنه وفاة الثانى. وبسؤال والدة الطفلين "زينب. ح. ع" (34سنة) ربة منزل، أكدت أنه عقب تناول نجليها وجبة إفطار بالمنزل (فول وطعمية) شعرا بحالة أعياء، وتم نقلهما للمستشفى، وتوفى الثانى ولم تتهم أحد بالتسبب فى ذلك، وتحرر عن الواقعة المحضر 347 إدارى مركز قطور.

وأفاد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة نتيجة تناول مادة غذائية ملوثة أدت إلى حدوث تسمم، مع عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث وصرحت النيابة بدفن الجثة. وفى وقت لاحق توجهت والدة الطفل المتوفى إلى النيابة، واتهمت نجلة شقيق زوجها "دينا س ف" (19 سنة) طالبة، بالتسبب فى إصابة نجليها وتسممهما مما أدى لوفاة أحدهما وقررت النيابة العامة استخراج جثة الطفل وندب الطب الشرعى، لتشريحها وضبط وإحضار المتهمة.

وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية ضم العقيد بهاء البطراوى رئيس مباحث المديرية، والرائد محمد صقر رئيس مباحث مركز قطور، وتم ضبط المتهمة، واعترفت تفصليا بارتكاب الواقعة بوضع السم للطفلين فى الشاى، انتقاما من والدتهما لخلافات بينهما، وقررت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وعادت حركة القطارات بخط "القاهرة - شبين القناطر" إلى طبيعتها، بعد توقفها لمدة ساعة للعثور على جسمين غريبين بالسكة الحديدية. كان مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى، قد تلقى بلاغا بالعثور على جسمين معدنيين يشتبه فى كونهما قنبلتين على شريط السكة الحديد.

وانتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى الموقع لفحص الأجسام الغربية، والتى تبين أنها أجسام هيكلية خالية من المتفجرات، وتم التعامل معها واستؤنفت حركة القطارات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فى المنوفية، سادت حالة من الذعر والخوف لدى أهالى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك عقب العثور على جسم غريب داخل شركة صرافة بشارع الجيش، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد حاتم الدهشان، رئيس مباحث مركز قويسنا، يفيد من تلقيه بلاغا يفيد من العثور على جسم غريب داخل شركة صرافة بشارع الجيش. وبالانتقال الفورى تبين سلبية البلاغ، وأن الجسم عبارة عن كرتونة ملقاة، بها لاصق شفاف يخرخ منها بعض الأسلاك الكهربائية، وتبين خلو الجسم من ثمة وجود متفجرات، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

فى السويس، قررت نيابة السويس صباح اليوم الأحد، تجديد حبس 4 مهندسين يعملون بمحطة كهرباء السخنة وعيون موسى 15 يوما، بتهمة الانتماء لتنظيم الإخوان الإرهابى وتحريض المواطنين على العنف والتظاهر والتعدى على المنشآت الحكومية، والتخطيط لتخريب منشآت حيوية.

كان ضباط الأمن الوطنى قاموا بضبط المتهمين بناء على إذن وطلب من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، بتهمة التحريض على العنف وحشد المواطنين للتظاهر والانتماء لتنظيم إرهابى، والتخطيط لتخريب محطات توليد التيار الكهربائى.


وقررت نيابة السويس صباح اليوم الأحد تجديد حبس 4 من عناصر الخلية الإخوانية التى تمكن ضباط المباحث الجنائية من ضبطها بتهمة تصنيع قنابل بدائية الصنع، لاستهداف منشآت عسكرية وحيوية وضباط الشرطة، 15 يوما على ذمة التحقيقات. ووجهت النيابة للمذكورين تهم بالتحريض على العنف وتشكيل خلية إرهابية تستهدف منشآت عامة، فضلا عن التخطيط للتعدى على ضباط شرطة وتفجير منشآت حكومية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمديرية أمن المنوفية من السيطرة على نيران شبت فى 5 منازل إثر مشاجرة بين عائلتين بالأعيرة النارية بقرية الكمايشة مركز تلا بمحافظة المنوفية. وكان مدير أمن المنوفية اللواء ممتاز فهمى، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز تلا يفيد بمصرع المدعو خالد محمد عبد الهادى نايل (36 عاما- عامل) بطلق نارى أثناء سعيه للصلح بين عائلتى "يوسف" و"شلبي" بقرية الكمايشة.

وتبين للمباحث أنه أثناء قيام المجنى عليه بالسعى للصلح بين العائلتين حدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قامت على إثرها العائلتان بإطلاق أعيرة نارية أسفرت عن مصرع المجنى عليه وإصابة 2 آخرين من عائلة يوسف، فقام بعض أفراد عائلة المجنى عليه بإشعال النيران فى 4 منازل لعائلتى يوسف وشلبى. فانتقل على الفور اللواء مدير الأمن وتشكيل من الأمن المركزى وقوات خاصة للسيطرة على الموقف، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومنع انتقالها للمنازل المجاورة، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

وافتتح المهندس إبراهيم يونس، وزير الدولة للإنتاج الحربى يرافقه اللواء محمد نعيم محافظ الغربية شارع الجانبية بطنطا بتكلفة 1.5 مليون جنيه وأنفاق حسن شحاتة والخادم والشهداء بتكلفة 4.5 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة..


الإرهاب يواصل إجرامه.. استشهاد وإصابة 11 من جنود القوات المسلحة فى تفجير عبوة ناسفة بسيناء.. استنفار أمنى وإغلاق مدينة العريش بحثاً عن الجناة.. ومصادر سيادية: الحادث يحمل بصمة "أنصار بيت المقدس"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة