صلاح دياب يدعو لإلغاء الدعم ومجانية التعليم ويصف مظاهرات 77 بالنكسة

الأحد، 19 أكتوبر 2014 01:08 ص
صلاح دياب يدعو لإلغاء الدعم ومجانية التعليم ويصف مظاهرات 77 بالنكسة صلاح دياب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رجل الأعمال المهندس صلاح دياب، بفترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، واصفًا إياه ببطل حقوق الإنسان المصرى والعربى، مشيرا إلى أن السادات كان يمتلك فكرًا متجددًا وشجاعة غير عادية، وكان يسعى لتحرير الاقتصاد المصرى من أخطر المشاكل المتفاقمة فى العالم "الدعم".

وأشار "دياب" فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن السادات بعد قرار إلغاء الدعم واجهته مظاهرات 1977، التى وصفها بنكسة لا تقل فى خطورتها عن نكسة 1967، مضيفا "لو تحررنا فى ذلك الوقت من الدعم لأصبحنا بلدا كبيرا، ولو أن السادات امتلك نفس فكر حرب أكتوبر فى تحرير الاقتصاد لنجح".

وأشار إلى أن السيسى لا يملك إلا الاستمرار فى طريقه لرفع الدعم، مشيرا إلى أن الدعم على الطاقة يكلف الدولة مليار جنيه يوميا، رغم أن أسعار البترول انخفضت من 120 دولار إلى 81 دولار للبرميل الفترة الحالية.

وأكد "دياب" أن العدل يقتضى أن يحصل المتفوق على التعليم على نفقة الدولة وينبغى أن يتعلم الآخرون على نفقاتهم الشخصية.

وقال "دياب" إن أمريكا تسعى لجعل المنطقة تحتاج لشراء البترول بدلا من كونها دول مصدرة، ولا تفرق معها من فى السلطة فى مصر مبارك أو مرسى أو السيسى ولكن تهتم فقط بمصلحتها، وتسعى لجعل مصر تنكب على مشكلاتها حتى لا تسمع مثل "مسافة السكة".

وذكر دياب، أن أزمة المياه قادمة والحل هو أن تبدأ كل محافظة فى الترشيد وفقا لمواردها وحجم الأزمة، لافتا إلى أن زيارة الرئيس السودانى ناتجة عن مبادرات من الرئيس السيسى تشمل كل دول المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة