"لاف ماترز" ينظم معرض "بصراحة وبلا حواجز" للرسم على الجدران

الأحد، 19 أكتوبر 2014 11:02 م
"لاف ماترز" ينظم معرض "بصراحة وبلا حواجز" للرسم على الجدران مركز درب 1718
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل موقع "لاف ماترز" Love Matters بنسخته العربية بإطلاق معرض "الحب ثقافة بصراحة وبلا حواجز" يوم الأربعاء 22 أكتوبر. بالتعاون مع فنانين مصريين، يتناول المعرض موضوعات اجتماعية تتعلق بالعلاقات والحب والصحة والزواج من خلال وسيلة الرسم والكتابة على الجدران، وسيعرض أعمالاً مرئية تعكس مواضيع حساسة يتناولها موقع "الحب ثقافة"Arabic Love Matters.

يفتتح معرض "بصراحة وبلا حواجز"، الذى يتضمن مجموعة من أعمال 13 فناناً يتصدرهم المبدع محمد خالد، فعالياته فى مركز درب 1718 للفنون المعاصرة بمصر القديمة. وسينطلق الافتتاح بعرض للفنانة آية متولي، ورسم لوحات فنية خلال العرض، بالإضافة إلى كلمة من طاقم موقع "لاف ماترز" Love Matters. وعقب انتهاء تلك الفعاليات، سيفتح المعرض أبوابه مجانياً للجمهور اعتباراً من 23 أكتوبر الجارى وحتى 3 نوفمبر.

موقع "لاف ماترز" Love Matters بنسخته العربية هو منصة متعددة الوسائط يقدم مصادر ومعلومات عن الصحة الإنجابية وشؤون تتعلق بصحة الفرد والمجتمع، ونقاش مسائل تهم الشباب والمرأة المتزوجين كالحب والمراهقة والانجاب والعلاقات الزوجية، أملاً بزيادة التوعية والتثقيف الصحى حول مواضيع حياتهم تهمهم. يذكر أن الموقع انطلق رسمياً من القاهرة فى مارس 2014، علماً بأنه الأول من نوعه فى العالم العربى فى معالجة هذه المواضيع بطريقة علمية ومتنوعة.

معرض "بصراحة وبلا حواجز" هو التجربة الأولى للموقع فى عرض موضوعاته من خلال استضافة اعمال فنية ابداعية لإشراك الشباب والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتشجعهم على تذوق الابداع الفنى ونقاش مواضيع صحية واجتماعية باستخدام هاشتاج #No_Barriers (# بلا_حواجز).

ووفقاً لميشيل شاكالاكل منسقة مشروع "لاف ماترز" Love Matters، " حركة فن الشارع المصرى اكتسبت زخماً خاصاً منذ عام 2011 ليس فقط فى طرح مواضيع سياسية بعد الثورة، وإنما أيضاً فى التطرق إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية" وتضيف قائلة: "أثناء عملنا على نشر فكرة "لاف ماترز"، رأينا أهمية التعاون مع فنانى الرسم على الجدران المحليين نظراً لكونها طريقة حلوة فى الوصول إلى فئة الشباب".

وعبرت ميشيل ارنستنج، رئيسة المشروع عن تأييدها لرأى منسقة المشروع بقولها "فن الشارع هو وسيلة مؤثرة من وسائل التعبير وتبادل الأفكار بين الشباب" وأضافت "انها طريقة رائعة بالنسبة لكى نضم النقاش والعمل الذى يتم عبر الانترنت وخارجه، من أجل تعزيز عمل كلاهما وزيادة المشاركة". ويأمل المشروع التعاون مع الجهات المختصة بهذه المواضيع فى مصر، من أطباء وأخصائيين ومدونين ومؤسسات تعمل فى موضوعات التنمية الصحية والشبابية والاجتماعية.

يذكر أن موقع "الحب ثقافة" تلقى منذ انطلاقه قبل سبعة أشهر، استجابة إيجابية من جمهور متابعيه، ومن عدة جهات مختصة، حيث وصل عدد مرات تصفح الموقع إلى أكثر من 2,6 مليون صفحة مشاهدة، وبلغ عدد المتابعين العرب عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إلى 4000 متابع. كذلك بلغت عدد مشاهدات قناة يوتيوب أكثر من ثلاث ملايين مشاهدة، علماً بأن الفيديو الأكثر شعبية على القناة يتناول كيفية الاستعداد لليلة الزفاف.

"يتواصل موقعنا مع الشباب، ويفتح باب الحديث عن العديد من الموضوعات التى يبحثون عنها عبر الانترنت،" ووفقاً لاليز اغازريان، مترجمة ومحررة مساعدة فى الموقع: "نلاحظ أن الشباب كثيراً ما يراسلون الأخصائيين عبر موقعنا، الذين يجيبون على الأسئلة التى يطرحونها بطريقة تساعدهم فى حياتهم اليومية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة