التوك شو:وزير النقل:خط المترو الثالث لن يؤثر على عقارات الزمالك.. شريفة فاضل:"مش بنام إلا لما أسلم على شهداء أكتوبر..وفرحانة بالسيسى".. "القومية للفيروسات":"سوفالدى"المهرب غير فعال..والحقيقى لونه أبيض

الخميس، 02 أكتوبر 2014 09:13 ص
التوك شو:وزير النقل:خط المترو الثالث لن يؤثر على عقارات الزمالك.. شريفة فاضل:"مش بنام إلا لما أسلم على شهداء أكتوبر..وفرحانة بالسيسى".. "القومية للفيروسات":"سوفالدى"المهرب غير فعال..والحقيقى لونه أبيض خط المترو الثالث
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها، استعدادات وزارتى النقل والداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بخطة أمنية مشددة والدفع بقطارات إضافية، حيث حل الكاتب الصحفى محمد فودة ضيقًا على قناة النهار.



متابعة عبد الوهاب الجندى

"القومية للفيروسات": "سوفالدى" المُهرب غير فعال.. والحقيقى لونه أبيض

قال الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، إن دواء "سوفالدى" الخاص بعلاج فيروس "سى" المهرب من الخارج لون القرص به "أصفر" بخلاف ألوان الأقراص الموردة لمصر والتى تم الاتفاق على لونها ليكون "أبيض".

وأوضح أن هيئة التحاليل تجرى فحوصاتها على أدوية "سوفالدى" التى وصلت إلى مصر.

وأضاف "عصمت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن علب أقراص "سوفالدى" مكتوب عليها يباع فقط فى مصر، منتقدًا عمليات التهريب التى يقوم به البعض.

وشدد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، على ضرورة التصدى لعمليات التهريب والرقابة على الصيدليات، ومحاسبة المتورطين فى عمليات تهريب "سوفالدى"، مناشدًا المواطنين ضرورة التحقق من الدواء الذين يحصلون عليه لأن الأقراص المهربة غير فعال وغير مناسب لمصابى فيروس "سى".

خبير طرق: جراج التحرير لن يحل الأزمة المرورية والحل فى النقل الجماعى

قال الدكتور أسامة عقيل إن مشروع "جراج التحرير" لن يقدم أى حل للأزمات المرورية، مضيفا: "دور جراج التحرير فى حل الأزمة المرورية صفر ولا هيعمل حاجة، دوره زيرو وده كله كلام فاضى".

وأشار "عقيل"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن حالات العجز فى الانتظار فى مدينة القاهرة الكبرى وصل إلى 450 ألف مكان، مشيرًا إلى أن حجم استقبال "جراج التحرير" للانتظار 750 مكانًا فقط بدائرة تأثيرها 150 مترا.

وأكد أستاذ الطرق والمرور والمطارات بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن حل الأزمة المرورية فى مصر يتمثل فى "النقل الجماعى"، مؤكدًا أن استخدام "النقل الجماعى" يوفر 350 ألف مكان للانتظار.

وأضاف الدكتور عقيل، أن القاهرة فى حاجة إلى 1100 "جراج" ليوفر الواحد منها 400 مكان للانتظار، لافتا إلى أن بناء الجراجات تساعد على زيادة الرحالات التى تتسبب فى الازدحام المرورى.

صبايا الخير

متابعة محمد شعلان

محمد فودة لـ"ريهام سعيد": مستشفى زفتى العام تحول من مستنقع لصرح طبى

أكد الكاتب الصحفى محمد فودة، أن مستشفى زفتى العام تحول من مستنقع إلى صرح طبى يفخر به كل أبناء المحافظة، قائلا: "المستشفى تحولت من مستنقع إلى صرح طبى"، منوها إلى أن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، يتابع تطورات إنهاء المستشفى من أجل بدء العمل بها فى القريب العاجل.

وقدم "فودة"، فى لقاء أجرته معه الإعلامية ريهام سعيد ببرنامج "صبايا الخير"، المذاع على فضائية النهار، الأربعاء، بشرة إلى أهالى زفتى يطمئنهم فيها بأن بدء العمل بالمستشفى لن يقتصر على افتتاح فقط، بل سيكون هناك تشغيل ووضع مجلس أمناء من أبناء زفتى المخلصين، موضحا أن ذلك الإجراء سيحصر عمليات الإهمال.



متابعة أيمن رمضان

وزير النقل: تنفيذ الخط الثالث للمترو لن يؤثر على عقارات الزمالك.. 4 آلاف مزلقان غير شرعى جار تطوير بعضها

قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إنه فى نهاية شهر أكتوبر الجارى سيتم فتح المظاريف الأمنية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتى تشمل المهندسين والزمالك لبدء خطوات التنفيذ فيها، والمتوقع أن تكون فى شهر فبراير من العام المقبل، وتابع قائلاً: "أريد أن أطمئن سكان الزمالك لن يتأثر أى من أساس المبانى بالمنطقة كون المعدات ستعمل على عمق أكثر من 30 مترا".

وأضاف"ضاحى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة "المحور"، أن المرحلة الرابعة من خط المترو الثالث والتى تبدأ من محطة "هارون" إلى محطة "النزهة" والبالغ مساحتها 5.1 كيلو "نفقى بالكامل" سيتم العمل فيها خلال شهر من الآن.

وأكد وزير النقل، إن الوزارة تعمل على تطوير بعض المزلقانات غير الشرعية الآن والبالغ عددها 4 آلاف مزلقان منتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية لخدمة المواطنين بشكل آمن وسليم، حفاظاً على أرواح المواطنين نظراً لأن غلقها سيؤدى إلى تكدس فى حركة المارة، مشيراً إلى أن ذلك يتم بالتنسيق الكامل بين الوزارة والمحافظين.

وأوضح "ضاحى"، أن هناك خطة إستراتيجية تعمل عليها الوزارة الآن تشمل تطوير كل أصول السكك الحديدية من حيث القطارات والمزلقانات، لافتاً إلى أن معدل عجز تشغيل القطارات أنخفض إلى 28 بعد أن كان 187 فى شهر يونيو الماضى، مشدداً أن ذلك تم بعد جهد كبير ومتابعة ميدانية من المسؤولين فى وقت قياسى.



متابعة أيمن رمضان

شريفة فاضل: "مش بنام إلا لما أسلم على شهداء أكتوبر.. وأنا فرحانة بالسيسى"

قالت المطربة شريفة فاضل، باكية، إنه حتى الآن وعلى الرغم من مرور 41 عاما على انتصارات حرب أكتوبر إلا أنى مش بنام إلا لما أقول لصورة ابنى الذى استشهد، ليك الجنة أنت وكل الشهداء وأنت اللى هتاخد بيدى للجنة".

وأشارت إلى أن الحالة الوطنية خلال الحرب كانت عظيمة لدرجة أن الجميع كان يريد تقديم روحه فداء للوطن، مشددة على أنها فى غاية الفرح منذ حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر.

وأضافت "فاضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، قائلة: "أنا مبسوطة أن الرئيس السيسى بيحكمنا.. أنا كنت فى حالة وحشة خلال حكم جماعة الإخوان لمصر".

ولفت إلى أنها أصيبت بنزيف حاد فى الأحبال الصوتية عقب حرب أكتوبر بعد تأديتها أغنية "أنا أم الشهيد" من كثرة حبسها لدموعها خلال الغناء.

عائلات "أجهور" تدفع بأطفالها للغرق أملاً فى الوصول إلى شواطئ أوروبا


بث الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم 2" فيديو لأهالى قرية أجهور الصغرى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، يظهر الحزن الشديد على وجه 14 أسرة من الأهالى، ممن دفعوا بأبنائهم الذين لم يتجاوز أعمارهم 15 عاماً إلى الهجرة غير الشرعية نظراً لضيق حياتهم المعيشية، وأملاً فى الوصول إلى شواطئ إيطاليا والعمل هناك لتحسين مستوى دخل الأسرة، مشيرين إلى أن الاتصال انقطع بذويهم منذ بداية شهر سبتمبر الماضى إلى الآن معتقدين أنهم لقوا حتفهم غرقاً.

وشدد الأهالى، خلال الفيديو الذى عرض ببرنامج العاشرة مساءً الذى يذاع على قناة دريم2، أن أحد سكان القرية ويدعى عبد الرحمن فتحى أحمد عبد المجيد، يعمل سمسار هجرة غير شرعية، هو الذى قام بتسفير أبنائهم نظير 25 ألف جنيه، فور وصولهم إلى شواطئ إيطاليا، لافتين إلى أن قلة العمل وضيق الحالة الاجتماعية هى العامل الرئيسى وراء إرسال أطفالهم إلى الموت، مناشدين المسئولين التدخل ومعرفة ما إذا كان أبناؤهم ماتوا أم على قيد الحياة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة