لافروف: واشنطن تماطل فى المصادقة على إصلاح المنظومة المالية العالمية

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 04:28 م
لافروف: واشنطن تماطل فى المصادقة على إصلاح المنظومة المالية العالمية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن الكونجرس الأمريكى يماطل فى المصادقة على مقترحات مجموعة "بريكس" لإصلاح المنظومة المالية العالمية.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن لافروف أشار فى محاضرة حول السياسة الخارجية لروسيا إلى أن مجموعة "بريكس" تعد جهازا جذابا وتحظى بعدد متزايد من المناصرين لها بما فى ذلك فى إطار مجموعة "العشرين".

وقال وزير الخارجية الروسى إن روسيا تطالب إلى جانب بلدان مثل إندونيسيا والمكسيك والأرجنتين ومصر والسعودية بتنفيذ القرارات المتخذة قبل أربع سنوات والمتعلقة بمرحلة دورية من الإصلاحات فى المنظومة المالية الدولية بما يشمل زيادة حصص بلدان مجموعة "بريكس" وعدد أصوات الدول الأعضاء فيها فى نطاق إدارة صندوق النقد الدولى.

وفيما يتعلق بالعقوبات الغربية التى فرضت ضد روسيا، اعتبر وزير الخارجية الروسى أن إقرار الحزمة الأخيرة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا، جاء تحت وطأة ضغوط أمريكية مباشرة بعد التوقيع على اتفاق التهدئة فى جنوب شرق أوكرانيا.
وأشار إلى أن الهدف الرئيسى لتلك العقوبات يكمن فى تعزيز زعامة واشنطن، والسعى الأمريكى لإضفاء عامل إزعاج على العلاقات بين روسيا وأوروبا.

وقال لافروف إن جميع هذه المحاولات قائمة على الأوهام .. مضيفا أن السياسيين الأوروبيين والأمريكيين من أصحاب العقل السليم يدركون مدى وهميتها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة