أنصار الحراك الجنوبى اليمنى فى حضرموت يبدأون اعتصاما مفتوحا

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:12 م
أنصار الحراك الجنوبى اليمنى فى حضرموت يبدأون اعتصاما مفتوحا صورة ارشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ أنصار الحراك الجنوبى فى محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن اليوم الثلاثاء التوافد إلى ساحة اعتصام فى مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وكان الحراك الجنوبى فى محافظة حضرموت دشن أمس الاثنين مخيمات اعتصام مفتوح للمطالبة باستقلال الجنوب، وبدأوا بنصب خيمتين فى الساحة التى تقع فى منطقة الديس والتى أطلقوا عليها ساحة "القرار قرارنا".

وقال مدير تحرير صحيفة "30 نوفمبر" فى محافظة حضرموت صلاح العمارى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أنصار الحراك بدأوا بالتجمع فى الساحة وأعلنوا أنهم سيطلقون خطة بالخطوات التصعيدية التى سيقومون بها مساء اليوم.

واعتبر العمارى أن هذه الخطوة جاءت محاكاة لما قام به الحراك الجنوبى فى محافظة عدن حيث تم نصب الخيام فى ساحة العروض فى الرابع عشر من الشهر الجارى وأعلنوا اعتصامهم فى الساحة للمطالبة باستقلال الجنوب.

وقالت مصادر من الحراك الجنوبى لـ(د.ب.أ) أن من بين الخطوات التصعيدية التى سيعلن عنها المجلس التنسيقى لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت الدعوة إلى عصيان مدنى بالإضافة إلى التهديد بإغلاق المنافذ البرية التى تربط المحافظات الجنوبية بالشمالية.

وقال الصحفى فى مدينة المكلا نيازى أنور لـ(د.ب.أ) أن أنصار الحراك الجنوبى يمثلون الغالبية من سكان المكلا، كما أن الفعالية التى قاموا بها يوم أمس شهدت تجمعاً كبيراً لأنصار الحراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة