"التوك شو": كامل أبو على لـ"خالد صلاح": لدينا أكبر نسبة فى حوادث الأتوبيسات.. العلايلى: شعرت فى فيلم "الطريق إلى إيلات" أنى قائد العملية الحقيقى.. البابا: تكريم المستشار عدلى منصور إعلاء لقيمة الوفاء

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:09 ص
"التوك شو": كامل أبو على لـ"خالد صلاح": لدينا أكبر نسبة فى حوادث الأتوبيسات.. العلايلى: شعرت فى فيلم "الطريق إلى إيلات" أنى قائد العملية الحقيقى.. البابا: تكريم المستشار عدلى منصور إعلاء لقيمة الوفاء كامل أبو على
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها، جهود الدولة ورجال الأعمال لإعادة السياحة الخارجية لمصر، حيث حل رجل الأعمال والخبير السياحى، كامل أبو على، ضيفاً على قناة النهار


متابعة: رفيدة عوضين
كامل أبو على لـ"خالد صلاح": لدينا أكبر نسبة فى حوادث أتوبيسات.. الدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين.. إيهاب الخولى: "النور" متورط فى الإرهاب رغم تنصله من واقعة "أبو رواش" ‎

قال كامل أبو على، رجل الأعمال الخبير السياحى، إنه لا يشعر أن وزارة السياحة لديها خطة قومية، مضيفا أن السياحة ليست فندقا فقط ولكنها مجموعة كبيرة من الخدمات علينا استغلالها.

وأضاف "أبو على" خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أنه من أكبر المصائب الموجودة فى البحر الأحمر هو أن المحافظ السابق أعطى 4000 رخصة تاكسى بدون دراسة ونراهم اليوم "يقتلون بعض"، على حد قوله.

كما أوضح رجل الأعمال والخبير السياحى، أن الطرق من أكبر الكوارث الموجودة لدينا التى يجب حلها، مشيرا إلى إننا لدينا أكبر نسبة فى عدد حوادث أتوبيسات سياحية فى العالم بسبب الطرق والقواعد العامة.

قال كامل أبو على، رجل الأعمال والخبير السياحى، إن هناك تقصيرا فى كل مجالات السياحة، والدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين، مضيفا: "نريد بعد ثورتين أن ننطلق ونقدم شيئا لبلدنا".

وأكد "أبو على" خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، عدم وجود فكر أو مشروع فى السياحة و"عايشين اليوم بيومه" وذلك بطريقة تقليديه ونمطية.

وأوضح أنه عندما يريد أحد القيام بمشروع سياحى يحتاج لتراخيص قد تعطلك لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، مؤكداً أن وزارة البيئة من أكبر المعوقات للسياحة فى مصر وذلك لأنه عند التقدم بطلب للقيام بمشروع لا يتم الرد، مشيراً إلى أن هناك 620 مشروعا متعطلا فى البحر الأحمر. وشدد "أبو على" على أن السياحة هى المهنة والمشروع القومى الوحيد الذى إذا زرعت فيه اليوم ستحصد منه فى الغد وذلك لوجود كل مقومات النجاح.

علق المحامى "إيهاب الخولى"، على بيان حزب النور والذى أكد فيه أن الحزب ليس لديه مقر فى منطقة "أبو رواش"، قائلا: إن هذا البيان محاولة لغسل أيديهم من العمليات الإرهابية، مؤكدا أن النائب العام عندما يصدر بيانا فهو يكون من واقع أوراق ومن ثم لا يجوز التشكيك فى بيان النائب العام حول تخزين خلية تكفيرية أسلحة بمقر حزب النور بـ"أبو رواش".

وأضاف "الخولى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن هناك أعضاء من حزب النور محبوسون على قضية حرق بعض المراكز وبالتالى هذا الأمر ليس بغريب عنهم أو عن التيار السلفى، "ذلك التيار التكفيرى الذى ينظر بنظرة تكفيرية للمجتمع ويتعاطف مع قوة إرهابية أمثال داعش".

ولفت "الخولى" إلى أن العملية الإرهابية جزء من تكوين التيار السلفى والذى يعد حزب النور جزءا منه، بالإضافة إلى أنه من الممكن لأى حزب القول بإنه ليس لديه مقر فمسألة إنكاره ليس جوهر المسألة.


متابعة: عبد الوهاب الجندى
عزت العلايلى يناشد الجيش بإنتاج فيلم عن حرب أكتوبر: لم توثق حتى الآن ‎.. شعرت بالتمثيل فى فيلم "الطريق إلى إيلات" بأنى قائد العملية الحقيقى.. يسرى قنديل: نتائج الحروب التى خاضها الجيش رفعت رأس الأمة العربية

ناشد الفنان عزت العلايلى، الشئون العامة للقوات المسلحة، بإنتاج فيلم عن حرب أكتوبر وإنجازات الجيش خلال حرب الاستنزاف، موضحاً أنها لم توثق حتى الآن، قائلاً: الحرب شهدت إنجازات عظيمة جداً للأسف لم تظهر.

وقال خلال حوراه مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إن حرب 1973 حرب تاريخية مثلها مثل الحرب العالمية الأولى والثانية، وبسؤاله عن إمكانية عرض فيلم "حرب أكتوبر" ودور الرئيس المخلوع حسنى مبارك، أضاف العلايلى: الحقيقة لا تحتمل التزييف ولنكن صرحاء ونحمل الشجاعة لنقول الكلمة الصادقة لأنها تسجل لأجيال قادمة".

قال الفنان عزت العلايلى، أن اصعب فترة عاشها الشعب المصرى كانت من بعد النكسة فى 1976 إلى الانتصار فى حرب أكتوبر 1973، فهى كانت قاسية للغاية وكنا فى انتظار الانتصار.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن القادة والعسكريين الحقيقيين المشاركين فى تدمير "المدمرة إيلات" الإسرائيلية، رافقونا دائماً أثناء تصوير فيلم "الطريق إلى إيلات"، وكنا نستشيرهم فى التدريبات، مضيفاً: "كنت أشعر أثناء تصوير الفيلم أنى أحد المشاركين فى الحقيقة فأجواء التصوير وركوب اللنشات البحرية أحسسنى بأنى قائد للعملية فى الحقيقة، وكأنى أخوض معركة حقيقية".

وتابع: صدق مشاعر المشاركين فى الفيلم وتجسيدهم للأدوار والسيناريو الممتع والتصوير التى عانى فيه الكثير من درجات الحرارة الصعبة، كان عملا يضيف للمقاتل المصرى، والتماسك بين المصريين يؤكد أن الجيش والشعب أيد واحدة، وأن البلد لا يمكن أن تهزم طالما كان لدى الناس تصميم وعزيمة.

قال اللواء يسرى قنديل، رئيس جهاز استطلاع القوات البحرية خلال حربى الاستنزاف و6 أكتوبر، أن نتائج الحروب التى خاضتها مصر رفعت رأسها ورأس الأمة العربية، مؤكداً أن تدمير المدمرة الإسرائيلية "إيلات" رفع الروح المعنوية للجنود والشعب المصرى وخفضها بالنسبة للعدو الصهيونى.

وأشار "قنديل" خلال حواره مع الاعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن "تل ابيب"لم تتوقع قدرة القوات المصرية على تدمير "سفينة القيادة إيلات" أمام ميناء بورسعيد، مشيراً إلى أن جوهر العقيدة المصرية أصبح "القوة" بعد أن قال الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" بعد الهزيمة: "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

وأضاف، رئيس جهاز استطلاع القوات البحرية خلال حربى الاستنزاف و6 أكتوبر، "أن الشعب المصرى وقواته المسلحة رفضت الهزيمة بعد 1976، ووقف الجيش على "القنال" مثل الرجال وبدأوا فى الحرب ضد إسرائيل".


متابعة: إبراهيم حسان
عمرو أديب يطالب "مصر للطيران" بتكريم المضيفة شيرين غالب بعد سخرية النشطاء.. التعليم: عندنا طلاب فى المدارس لا يعرفون القراءة والكتابة ونحتاج إلى 76 مليارا لتطوير المدارس

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه يقوم بالكثير من السفريات على شركة مصر للطيران ولم يحصل على أى تخفيضات رغم انتمائه لطبقة الصحفيين، لافتاً إلى أن أجمل مضيفات شركات الطيران توجد فى شركة "ميدل أيست" اللبنانية.

وانتقد أديب النشطاء الذين سخروا من مضيفة مصر للطيران "شرين غالب" على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلاً "لو أنت عايز المضيفة موزة يبقى ادفع للشركة علشان نجبلك موزز"، لافتاً إلى أن المسافر يريد من المضيفات الخدمة وليس الشكل.

وانتقد أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" أنه قام بزيارة كل مطارات العالم ولن يجد أسرع ضابط مختص بالجوازات سوى الضابط المصرى، مطالباً من رئيس شركة مصر للطيران بتكريم المضيفة "شرين غالب" على الفترة الكبيرة التى قضتها فى علمها كمضيفة فى الشركة حسب قوله.

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن مصر بها 50 ألف مدرسة منهم نسبة 75 % تحتاج إلى صيانة، لافتاً إلى وجود مناهج تعليمية تعتمد على الحشو والتكرار وهذا ما أدى إلى وجود طلاب لا يستطيعون القراءة والكتابة بالإضافة إلى احتياج 10 آلاف مدرسة جديدة بالدولة.

وأضاف أبو النصر عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية "اليوم" أن الوزارة تحتاج إلى 56 مليار جنية تكلفة إنشاء المدارس الجديدة و20 مليارا آخرين لصيانة المدارس الحالية، لتصبح فى حالة لائقة، مشيراً إلى وجود مدارس فى بعض المناطق المعينة، وصل عدد الطلاب فى الفصول إلى 80 طالب حسب قولة.


متابعة: أحمد عبد الرحمن
البابا تواضروس الثانى: تكريم المستشار عدلى منصور إعلاء لقيمة الوفاء.. ومتفائل بقيادة الدولة والمجتمع الآن يعيش فترة نقاهة.. بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: مشروع قانون بناء الكنائس ينتظر البرلمان المقبل

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه عقب انتهاء الفترة الانتقالية للمستشار عدلى منصور، تقرر تكريم منصور، لإسعاده المصريين 11 شهرا، وأضاف: "كانت احتفالية اليوم بسيطة وجميلة للغاية".

وأضاف البابا تواضروس الثانى: "إننا مقدرون مدى صعوبة الوقت والمسئولية التى تولى فيها المستشار عدلى منصور المنصب"، مشيراً إلى أن تكريم منصور هو إعلاء لقيمة الوفاء.

وأشار بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى أنه متفائل بقيادة الدولة والحكومة لأنهم يأخذون الأمور وإدارة الدولة بجدية، موضحا أن ذلك مؤشر قوى للأمل الذى نتطلع إليه، ومع قليل من الصبر نجد بعض التحسن.

وأوضح أن المجتمع كله مجروح مما حدث من السنوات السابقة، كما أن مسئولية التعليم غاية فى الخطورة. وأشار البابا تواضروس، إلى أنه ما زالت هناك ضعف فى كثير من مؤسسات المجتمع على مدار السنوات السابقة، مشيرا إلى أن هذا سيزول، مشيرا إلى أن المجتمع الآن يعيش فترة نقاهة.

وذكر البابا تواضروس الثانى، إلى أن هناك جلسات عقدت بين الكنائس لمناقشة مسودة مشروع بناء الكنائس، وقدمت للدولة، لافتا إلى أنه بحسب الدستور فإن مشروع القانون ينتظر البرلمان المقبل فى أولى جلساته.

ولفت البابا تواضروس الثانى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، إلى أن الكنائس المصرية قدمت مشروع قانون الأحوال الشخصية منذ أكثر من 35 سنة ليحصل على شرعيته فى مجلس الشعب وظل حبيس الأدراج لسنوات.


متابعة: محمد شعلان

مسجل خطر: "أنا بحب العيال الصغيرة" وشردى يضحك ويطالبه بخفض صوت التلفزيون.. ويرد: "هعليه شرطة واحدة".. شردى: "كنت فين لما أزالوا قهوتك"؟.. ويرد: "كنت نايم"
شهد برنامج "90 دقيقة" مداخلة هاتفية طريفة وطويلة بين الإعلامى محمد مصطفى شردى، ورائد أبو شريعة، أحد المسجلين الخطر والهارب من أحكام جنائية بالاعتداء على المواطنين وقطع الطرق والبلطجة على المواطنين للسيطرة على أموالهم بالإكراه فى محافظة الشرقية، وتمثلت طرائف الحوار منذ بداية المداخلة، وإلى نص أولها:

شردى: لو سمحت وطى التلفزيون شوية علشان نعرف نتكلم
رائد: حاضر بس أنا مش سامع حضرتك لو سمحت على الصوت شوية عايز اسمعك هوطيه بس
شردى: مكلش دعوة بالتلفزيون اقفله خالص وخليك معايا من التليفون
رائد: أنا عليت التلفزيون شرطة واحدة بس
شردى: اقفل التلفزيون
رائد: أنا مش مشكلتى التلفزيون المشكلة فيا أنا
وبعد أن تطرق رائد أبو شريعة "مسجل خطر"، للدفاع عن نفسه فى قضية استيلاء على أموال المواطنين بمركز أولاد صقر بالشرقية، رفض اتهامه بالبلطجة وقطع الطريق واستغلال المواطنين من أجل الحصول على أموالهم، وشهد نص المكالمة ما يلى:

شردى: انت ايه قوتك انك تخلص المشاكل بين الناس
رائد: أنا بحب الناس وبحب العيال الصغيرة وبسمع كلام الكبير ومش بلطجى وبخلص المشاكل بالحب
شردى: القهوة بتاعتك لها رخصة من الحى
رائد: الجميعة الخيرية عطيانى ورقة
شردى: جمعية خيرية ايه!! الجمعية دى تديك دكر بط وفرختين مش أرض دولة
رائد: دكر البط والفرختين مربيهم فوق عندنا على السطوح
شردى: انت كنت فين لما الحملة كانت بتهد القهوة بتاعتك
رائد: أنا كنت نايم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة