سفير مصر بموسكو يبحث تعزيز سبل التعاون مع هيئة الجمارك الروسية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 03:31 م
سفير مصر بموسكو يبحث تعزيز سبل التعاون مع هيئة الجمارك الروسية الخارجية المصرية - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث النائب الأول لرئيس هيئة الجمارك الفدرالية الروسية فلاديمير مالينين مع السفير المصرى بموسكو الدكتور محمد البدرى آفاق التعاون الجمركى بين البلدين، ومشروع الاتفاق الحكومى الدولى بشأن التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة فى المسائل الجمركية.

وأوضح الموقع الخاص لهيئة الجمارك الروسية أن الجانبان ناقشا أيضا بروتوكول مشترك حول التعاون وتبادل المعلومات والمساعدة المتبادلة فى إطار نظام موحد للاتحاد الجمركى، وشرح الجانب المصرى الرسوم الجمركية المطبقة فيما يتعلق بالبضائع المصرية التى يمكن استخلاصها فى إطار النظام الموحد للتفضيلات الجمركية.
وسبق أن أعلنت وزارة خارجية كازاخستان الجمعة الماضية، أن مصر سترسل وفدا إلى "أستانا" لبحث إمكانية توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين القاهرة والاتحاد الاقتصادى الأوراسى الذى يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان.
وقال موقع " توداى" الكازاخى أن سفير كازاخستان فى مصر بريك أرين، التقى مؤخراً مع وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور، وخلال اللقاء ناقش الطرفان تطوير التعاون الثنائى فى مجالات التجارة والمجال الاقتصادى، فضلا عن الإعداد لزيارة وفد مصرى أواخر أكتوبر إلى "أستانا"، للمفاوضات حول توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى.
...








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة