روسيا تؤكد استعدادها لتقديم المعلومات الاستخباراتية مع أمريكا

السبت، 25 أكتوبر 2014 12:46 م
روسيا تؤكد استعدادها لتقديم المعلومات الاستخباراتية مع أمريكا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن بلاده مستعدة لتقديم معلومات استخبارية للولايات المتحدة ليس بشكل انتقائي، بل فى إطار آليات يتفق عليها.

وقال لافروف، فى حديث للتلفزيون الروسى بُث اليوم السبت،" إنه أبلغ نظيره الأمريكى جون كيرى بباريس فى 14 أكتوبر الجارى باستعداد روسيا لذلك فى إطار آليات متفق عليها وليس بشكل انتقائى..مؤكدا أن تبادل المعلومات الاستخبارية بين البلدين جرى بالفعل فى إطار اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية بشأن العمل الإرهابى فى بوسطن".

ولفت الوزير الروسى إلى أن اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية، التى شارك فيها ممثلو الأجهزة الخاصة والعسكريون والدبلوماسيون من البلدين، أُغلقت قبل فرض العقوبات على روسيا بزمن طويل بعد ظهور إدوارد سنودن فى روسيا.

من ناحية أخرى ذكر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن وزارة الخارجية السويدية لم ترسل الى موسكو أى إخطار حول ما يشاع عن رصد غواصة روسية فى مياه ارخبيل السويد.
وقال لافروف - فى حديث لقناة "روسيا ــ1" اليوم السبت، أوردت مقتطفات منه وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" - "لست على علم بأمر الغواصة التى تعوم عند سواحل السويد، لافتا إلى أنه شاهد تصويرا تتناقله شاشات التلفاز لهذا الأمر".

وأضاف "لست على يقين كامل بأن ما تظهره الشاشات هو غواصة أصلا، ربما انه جذع خشبى او أى شيء آخر".

وذكر أن وزارة الدفاع الروسية نفت ما تقوله السويد بشكل مفصل، وأشار إلى أن موسكو تلقت معلومات ترجح أن تكون الغواصة المشار إليها والتى تواجدت فى تلك المياه فى الفترة المذكورة غواصة هولندية غادرت فيما بعد قاصدة مرفأ إستونيا.

وعبر الوزير الروسى عن دهشته للضجة التى أثيرت فى السويد حول هذا الموضوع، مؤكدا أن موسكو لم تتسلم من الجانب السويدى أى إخطار بهذا الأمر عبر القنوات الدبلوماسية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة