عمليات "أنصار بيت المقدس" أكثر الهجمات الإرهابية دموية..5 عمليات للمنظمة تودى بحياة 107 شهداء.. وحادث العريش ومجزرة رفح الثانية والفرارة أكثرها حصدا لأرواح شهداء خدمة الوطن

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:06 م
عمليات "أنصار بيت المقدس" أكثر الهجمات الإرهابية دموية..5 عمليات للمنظمة تودى بحياة 107 شهداء.. وحادث العريش ومجزرة رفح الثانية والفرارة أكثرها حصدا لأرواح شهداء خدمة الوطن حادث العريش
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دماء جديدة تروى أرض الفيروز، بعد استهداف عناصر تكفيرية لنقاط أمنية وعسكرية بمنطقة العريش أمس الجمعة بمدينة العريش، وإطلاقهم قذائف هاون على مدرعتين بالعريش، لتضيف إلى قائمة الشهداء أرواحا جديدة اغتالتها أيدى الإرهاب ليرتفع عدد الشهداء فى أخطر 5 عمليات إرهابية نفذها الإرهاب الأسود فى سيناء إلى 107 شهداء فى مجازر رفح الأولى والثانية، واستهداف أتوبيس نقل الجنود ومذبحة الفرافرة الثانية وآخرهم مجزرة العريش أمس.

وترصد "اليوم السابع" أشهر المذابح التى وقعت فى سيناء منذ أغسطس 2012 والتى حصدت أعداداً كبيرة بين شهداء الواجب الوطنى.

تفجيرات العريش 24 أكتوبر 2014

مذبحة العريش التى نفذتها عناصر تكفيرية تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس باستخدام قذائف هاون وأسلحة ثقيلة وعبوات ناسفة أسفر الحادث عن استشهاد 27 من أبناء القوات المسلحة، و31 مصابًا.


5 أغسطس 2012

مجزرة رفح الأولى والتى نفذتها أيضا جماعة أنصار بيت المقدس على الحدود بين مصر وإسرائيل يوم 5 أغسطس 2012 الموافق 17 رمضان وقت الإفطار، حيث أطلق المهاجمون النار على جميع الأفراد المتواجدين فى الكمين الأمنى، وأسفر الهجوم عن استشهاد ١٦ ضابطاً وجندياً مصرياً، وإصابة ٧ آخرين، بالقرب من معبر كرم أبوسالم، حيث استولى الجناة على مدرعتين تابعتين لقوات الجيش من كمين أمنى، ثم حاولوا اقتحام الحدود مع إسرائيل، حيث تصدى لهم الجيش الإسرائيلى الذى أعلن مقتل ٨ منهم، وتبين أن الجناة أتلفوا إحدى المدرعتين بعد استيلائهم على ٢١ بندقية آلية و٣٠ صندوق ذخيرة منها.



مذبحة رفح الثانية 19 أغسطس 2013

مذبحة رفح الثانية هى مذبحة نفذها تنظيم التكفيرى عادل حبارة فى 19 أغسطس 2013، وأسفر عن استشهاد 25 جندياً مصرياً، وإصابة اثنين آخرين، بعد أن أوقف مسلحون حافلتين تقل الجنود من إجازتهم إلى معسكراتهم بشمال سيناء فى رفح وقاموا بإنزال الجنود وقتلوهم.


وفى 20 نوفمبر 2013

استشهاد 10 مجندين بالجيش وإصابة 35 آخرين، فى تفجير سيارة مفخخة استهدف حافلة كانت تقل الجنود غرب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، عن طريق وضع جماعة أنصار بيت المقدس سيارة هيونداى "فيرنا" مفخخة على الطريق وفور مرور اتوبيس نقل الجنود تم تفجيرها عن بعد.


حادث الفرافرة فى 21 رمضان 2014

فى ذلك التاريخ فاجأ مسلحون الكتيبة رقم 14 بمنطقة "الدهوس" بمنطقة الكيلو 100 فى المنطقة الواقعة بين واحة الفرافرة والواحات البحرية بقذائف "آر بى جى" وهاون وسيارة مفخخة واستمرت الاشتباكات إلى ما يقرب من ساعة كاملة، وكانت الحصيلة استشهاد 28 مجندا من شهداء الواجب الوطنى .


موضوعات متعلقة..

بالصور.."الأعلى للقوات المسلحة"يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداءالعريش


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدق على خطة لمكافحة الإرهاب فى سيناء.. تشكيل لجنة من كبار قادة الجيش لبحث ملابسات التفجيرات.. ويؤكد: عازمون على استئصال الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره


وفاة عمة شهيد الأقصر عقب إعلان استشهاد ابن شقيقها فى حادث سيناء


العالم يؤكد دعمه لمصر بعد حادث العريش الإرهابى.. الولايات المتحدة وبريطانيا والكويت والإمارات والأردن: نقف إلى جانب الحكومة المصرية.. ومجلس الأمن: الإرهاب أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين


ننشر أسماء 23 شهيداً فى حادث العريش الإرهابى


ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"


"أمن شمال سيناء" يشن حملات برية موسعة بالعريش والشيخ زويد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة