صحيفة ليبية: رد مصر على إرهاب سيناء قد يشمل استهداف معسكراته بالخارج

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 02:14 م
صحيفة ليبية: رد مصر على إرهاب سيناء قد يشمل استهداف معسكراته بالخارج شهداء سيناء - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ليبيا هيرالد" الليبية الصادرة بالإنجليزية، إن الحكومة المصرية قد تعهدت بالانتقام لقتل الجنود المصريين على يد إرهابيين فى تفجير إرهابى استهدفهم جنوب سيناء يوم الجمعة الماضى، وهناك ما يشير إلى أن هذا قد يشمل استهداف معسكرات الإرهاب خارج مصر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية قولها إن التحقيقات الأولية لمذبحة سيناء أظهرت أن عددا من الإرهابيين المتورطين ينتمون للإخوان المسلمين وتم تدريبهم شرق ليبيا، فضلا عن ذلك، كانت هناك مزاعم بأن الأسلحة والذخائر التى تم استخدامها فى الهجوم تحمل أرقام تسلسل ليبية.

وقالت ليبيا هيرالد إن الحكومة المصرية تقول منذ فترة طويلة إن الإرهابيين يتم تدريبهم فى شرق ليبيا، ويؤكدون أن حوالى ثلاثة آلاف مقاتل عبروا خلال هذه المعسكرات، وذهب بعضهم فيما بعد للقتال مع أنصار الشريعة، وفقا لما أوردته بعض التقارير.


موضوعات متعلقة..

اختفاء عناصر "أنصار بيت المقدس" بمناطق الحرب على الإرهاب فى سيناء


تواصل أصوات الضربات الجوية بسيناء.. وأنباء عن مقتل وإصابة 20 إرهابيا


تفاصيل الحرب على الإرهاب بسيناء.. مقتل 6 وإصابة 11 فى حملة أمنية.. وتصفية 15 فى قصف جوى.. حظر التجوال يدخل يومه الثانى.. ارتفاع عدد شهداء القوات المسلحة إلى 31.. ومصدر بـ"التعليم": الدراسة منتظمة


مصادر: الجيش يبدأ خطة الانتشار خلال أيام.. هدوء حذر فى سيناء.. مصدر عسكرى: القوات تجهز لعملية كبرى وتنتظر ساعة الصفر.. واللجنة الفنية المشكلة من المجلس العسكرى بدأت فى إعداد تقريرها عن حوادث الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة