مؤتمر صحفى للنقابات المهنية لمواجهة الإرهاب.. الأربعاء

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 06:53 م
مؤتمر صحفى للنقابات المهنية لمواجهة الإرهاب.. الأربعاء محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد اتحاد النقابات المهنية مؤتمرا صحفيا بعد غد الأربعاء بنقابة المعلمين، بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى بعنوان "النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدنى فى مواجهة الإرهاب".

وقال أسامة برهان، أمين عام اتحاد النقابات المهنية، فى بيان له اليوم، إنه لا شك أن الأحداث الإرهابية المتواترة فى الفترة الأخيرة بأرجاء الوطن تسببت فى جُرح غائر فى ضمير الوطنية المصرية.

وأضاف البيان أن المرحلة الحالية حتمت على كل المواطنين والهيئات والكيانات أن تؤدى دورها وترتفع لمستوى المسئولية لحماية الوطن والمواطن.

وطالب الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق نقابة للعلاج الطبيعى النقابات المهنية، بالتصدى لكل أنماط الإرهاب المادى والمعنوى.

وتابع: أصبحت مواجهة الإرهاب "فرض عين"، وواجب وطنى وقومى وأخلاقى وإنسانى، ويجب أن نجعل من أنفسنا سهاما فى مواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف الدينى فى أوساط الشباب .

وشدد الدكتور سامى سعد، نقيب العلاج الطبيعى على ضرورة وجوب النهوض الفكرى والتصدى لعمليات تحويل المفاهيم وتحريفها مثل مفاهيم الجماعة والجهاد والأمر بالمعروف، حيث استخدمها البعض لتخدم أغراضهم للوصول للسلطة، وساعدت تلك الجماعات المتطرفة اختراقهم لنظام التعليم بكل مؤسساته وقياداتها على وعى دقيق بأن التنشئة المبكرة على التطرف الأيديولوجى يجعل من التلاميذ والطلبة أدوات سهلة يمكن تجنيدها فى شبكات الإرهاب المحلية والعالمية لتخدم مصالحهم الشخصية.

ووجه التحية لأبطال قواتنا المسلحة الذين استشهدوا فى الأحداث الأخيرة، منضمين لقائمة من الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعا عن أراضيه.

والجدير بالذكر أنه تمت دعوة المستشارة تهانى الجبالى ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وحافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وعدد من المنظمات الحقوقية ورؤساء الأحزاب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة