أحمد صقر: عرض فيلمين تسجيليين عن قناة السويس نوفمبر المقبل

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 09:09 ص
أحمد صقر: عرض فيلمين تسجيليين عن قناة السويس نوفمبر المقبل أحمد صقر
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المخرج أحمد صقر، رئيس قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى لـ«اليوم السابع» بأن التليفزيون سيعرض فيلمى «100 فل» و«عهد جديد» التسجيليين، عن قناة السويس، فى شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن مدة كل فيلم لا تزيد على 12 دقيقة فقط، وموضحا أن إنتاج الفيلمين جاء بناء على اقتراح من المخرجين أشرف موسى وسامى زغلول وبمبادرة من التليفزيون وليس بناء على طلب من قطاع الشؤون المعنوية التابع للقوات المسلحة. وأضاف أن تصوير فيلم «100 فل» الذى يقوم بإخراجه أشرف موسى لن يستغرق أكثر من 6 أيام، قائلا: «بدأنا تصوير فيلم «100 فل» السبت الماضى ويستمر تصويره حتى نهاية الأسبوع الحالى». وتابع: تدور قصة الفيلم فى إطار اجتماعى إنسانى حول صياد يقوم برفقة ابنه الصغير بالصيد على إحدى ضفاف قناة السويس، ويحكى له عن حياة العاملين فى حفر القناة، ومدى معاناتهم، والصعوبات التى واجهوها من أجل أن يخرج هذا المشروع العظيم إلى النور، الذى لا يزال حتى وقتنا هذا واحدا من أهم مصادر الدخل القومى لمصر، ويتطرق الفيلم إلى عمال قناة السويس الذين يعملون بحماس وحب واجتهاد بدافع وطنى من الدرجة الأولى، حيث يدفعهم لعملهم فى القناة حبهم لمصر ورغبتهم المتقدة فى بناء مستقبل أفضل لها.
وأوضح صقر أن فيلم «عهد جديد» الذى يقوم بإخراجه سامى زغلول يحكى تاريخ القناة منذ بدء التفكير بحفرها فى عهد الفراعنة، وتنفيذ الحفر فى عهد الملكية، وتوسيعها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى. ولفت صقر إلى أن الهدف من الفيلم هو توعية الشباب بتاريخ أحد أهم المشاريع المصرية من خلال تقديم جرعة خفيفة بالفيلم التى توثق لمراحل حفر قناة السويس للأجيال القادمة، لافتا إلى أن وجود أكثر من فيلم يوثق لمراحل قناة السويس لن يضر، ما دام كل فيلم يتناول قصة مختلفة، قائلا: «الأهم من تعدد الأفلام التى توثق لقناة السويس هو وصول المعلومات المنشودة للجمهور بالصورة المثلى».
وأشار صقر إلى أن الممثلين المشاركين فى الفيلمين جميعهم من الشباب مساهمة من قطاع الإنتاج فى تشجيع الشباب وتقديمهم للجمهور فى عمل وطنى وهادف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة