137 إهداء لمكتبة الإسكندرية من أصدقائها فى 7 دول

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 03:49 م
137 إهداء لمكتبة الإسكندرية من أصدقائها فى 7 دول مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت مكتبة الإسكندرية 137 وعاءً مكتبيًّا من أصدقاء المكتبة الدوليين من دول السويد، وإنجلترا، وهولندا، والفلبين، وسويسرا، وإيطاليا، وولايتى كاليفورنيا ومينيسوتا الأمريكيتين، وشملت الإهداءات مختلف الجوانب المعرفية والعلمية.

وذكر البيان الذى أصدرته إدارة الإعلام بالمكتبة، اليوم الأربعاء، أن أهم الأوعية المكتبية التى استلمتها تضمنت عنوان "I am Malala : the girl who stood up for education and was shot by the Taliban" من أصدقاء المكتبة بالسويد، بالإضافة إلى مجموعة الكتب القيمة فى مجال الأدب.

وجاءت إهداءات أصدقاء المكتبة من ولايتى (مينيسوتا وكاليفورنيا) الأمريكيتين فى مجالات الأدب والتاريخ، بالإضافة إلى المجموعة المهداة من أصدقاء المكتبة بإنجلترا فى مجال حقوق المرأة والسياسة والعلوم ومجالات أخرى.

وأضاف البيان، أن الإهداءات ضمت أطلسا بعنوان " Atlas Maior of 1665" من أصدقاء المكتبة بهولندا، بالإضافة إلى عدد من الكتب عن الدولة، وإهداءات من أصدقاء المكتبة بإيطاليا، فضلا عن إهداء أصدقاء المكتبة بسويسرا كتابا بعنوان طريق السلم: روئ عن الحرب الأهلية اللبنانية" بقلم الأستاذ عارف الريس، فيما أهدت جمعية أصدقاء المكتبة (بمصر) تبرعا نقديا بلغ مائة ألف جنيه بهدف شراء كتب تبعاً لسياسة تنمية المقتنيات الخاصة بالمكتبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة