المصرية لمكافحة سرطان الثدى: 100% نسبة الشفاء حال اكتشاف المرض مبكرا

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 06:21 م
المصرية لمكافحة سرطان الثدى: 100% نسبة الشفاء حال اكتشاف المرض مبكرا الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شعلان، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى ونائب مدير المعهد القومى للأورام، إن المؤسسة هى جمعية أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، موضحاً أن من أهداف المؤسسة هو رفع الوعى بصحة الثدى.

وأوضح "شعلان" خلال حواره لبرنامج "ست الحسن" المذاع على فضائية "أون تى فى"، مع الإعلامية "شريهان أبو الحسن"، اليوم الأربعاء، أن من أهدافهم الأساسية هو توعية السيدات بأن سرطان الثدى مثل أى مرض يتم الشفاء منه تماماً، ولكن المهم اكتشافه مبكراً.

وتابع "شعلان" إنه على كل سيدة العديد من الواجبات عليها القيام بها لكى تكتشفه، مؤكداً على إنه إذا كان الورم صغير واكتشف مبكراً فيمكن لنسبة الشفاء أن تقارب الـ100%.

وأشار "رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى"، إنهم يذهبوا إلى أماكن تجمعات السيدات ويعطوهم محاضرات فى ضرورة الفحص المبكر وكيفية القيام بالفحص الذاتى للثدى.

كما أضاف "شعلان" أنه فى العام الماضى أنفقت أمريكا أكثر من 10 مليار دولار على مرض سرطان الثدى، وهذا الرقم إذا ما تمت مقارنته بميزانية وزارة الصحة فى مصر لجميع الأمراض والسرطانات فسنجد فى مصر 5 مليارات دولار، مشيراً إلى إننا نحتاج القطاع الخاص والمجتمع المدنى أن يشارك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة