صحيفة سودانية: الحكومة الليبية تعلن طى خلافاتها مع الخرطوم

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 02:03 م
صحيفة سودانية: الحكومة الليبية تعلن طى خلافاتها مع الخرطوم الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة (اليوم التالي) السودانية، أن الحكومة الليبية أعلنت طيها لصفحة الخلافات والاتهامات التى وجهتها سابقا للحكومة السودانية بدعم بعض الفصائل الليبية بالأسلحة، وأكدت دعمها لعلاقات الأخوة والصداقة وحسن الجوار.

ووصف وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى - وفقا للصحيفة الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء - التصريحات التى راجت بشأن تجديد دعم السودان للفصائل الليبية بـ "غير الصحيحة"، متهما بعض الجهات الإعلامية بتسويقها، مضيفا" جئنا للسودان لنؤكد دعم علاقات الأخوة والصداقة وحسن الجوار والعلاقات التاريخية".

كما أشارت الصحيفة السودانية، إلى تأكيدات وزير الخارجية السودانى على كرتي، بأن ليبيا فى حاجة إلى الاستقرار، مشيرا إلى أن هذا الاستقرار يبدأ بالاتفاق على مصالحة بين الليبيين، لافتا إلى أن الرئيس البشير كان واضحا فى مبادرته التى قبلها رئيس الوزراء الليبى عبد الله الثنى، والهادفة إلى جمع الفرقاء الليبيين، مشددا أنه ليس هناك مخرج غير أن تجتمع كل الأطراف.

وأوضح كرتى" إن هناك تفاصيل كثيرة حول كيفية القيام بذلك سيحين وقتها بعد أن تبدأ الإجراءات، نافيا أن يكون لبلاده موقف ضد الحكومة الليبية، كما يبث الإعلام من معلومات مغلوطة وغير صحيحة، مؤكدا أن منهج السودان يتمثل فى الالتزام مع الحكومة الليبية وليس مع أى أطراف أخرى".

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الليبى عبد الله الثنى يقوم حاليا بزيارة للسودان على رأس وفد ليبى رفيع المستوى، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السودانى عمر البشير، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين واتحاد أصحاب العمل السودانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة