عمرو موسى من "الكويت": ضعف مصر يعتبر ضعفاً للعرب جميعاً

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 10:40 ص
عمرو موسى من "الكويت": ضعف مصر  يعتبر ضعفاً للعرب جميعاً عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق، إلى الكويت العاصمة مساء أمس الثلاثاء، وذلك للمشاركة فى اجتماعات مجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية التى تنعقد اليوم وغداً.

شارك موسى فور وصوله فى لقاء استقبال للمشاركين فى الاجتماعات حضره كل من النائب الكويتى محمد جاسم الصقر، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة، رئيس الديوان الملكى الأردنى فايز الطراونه، رئيس مجلس الأعيان الأردنى الأسبق طاهر المصرى، رئيس الوزراء القطرى السابق حمد بن جاسم، وزير الثقافة المغربى الأسبق محمد بن عيسى، وزير خارجية السودان الأسبق مصطفى عثمان إسماعيل والدكتور مصطفى البرغوثى من فلسطين.

ووفقا لبيان صادر عنه اليوم الأربعاء، انطلق النقاش حول التطورات الحاصلة فى المنطقة العربية والتهديدات التى تواجهها، لا سيما الإرهاب، الحرب على داعش، التحديات الداخلية فى عدد من الدول العربية والصراع السنى الشيعى.

وتحدث عمرو موسى عن القضايا المطروحة وضرورة أن ترتقى المنظومة العربية إلى مستوى اللحظة التاريخية والتحديات التى تحملها، كما طرح موسى عددا من التساؤلات عن العلاقات العربية العربية، والتوترات التى اعترتها، والحسابات المرتبكة التى أدت إلى تضاد فى المصالح بين بعض الدول العربية مما يؤثر فى الوضع العربى العام.

وأكد عمرو موسى و"الحاضرون" على أهمية وريادة دور مصر، وأن ضعف مصر إنما هو ضعف للعرب جميعا، وأنها مسئولية كل الدول العربية أن تقف إلى جوار مصر خاصة فى الظروف الحالية.

يذكر أن مجلس العلاقات العربية والدولية تأسس عام ٢٠٠٩ كهيئة عربية أهلية مستقلة لا تهدف إلى الربح منبثقة من المجتمع المدنى فى كافة الأقطار العربية وتعمل على رفد ودعم القرار العربى فى شأن العلاقات القومية والدولية بالرأى الموضوعى والتحركات وتتعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية القُطرية والقومية فى بناء هذا القرار وفى مد جسور التواصل والحوار البينية والعالمية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة