"مجنوميكس".. معرض لنشر فن الكوميكس والتوعية بأهدافه

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 03:26 ص
"مجنوميكس".. معرض لنشر فن الكوميكس والتوعية بأهدافه مجنوميكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق "Magnoon Magazine" بالتعاون مع مركز كرمة بن هانى الثقافى لتنظيم معرض "مجنوميكس" ومسابقة مجنوون للكوميكس، وذلك خلال الفترة من 4 نوفمبر حتى 11 من نفس الشهر.

وقالت نهى عباس رئيسة تحرير مجلة Magnoon Magazine لـ"اليوم السابع": إن "مجنون مجازين" هى عبارة عن مجلة كوميكس ساخرة للكبار يمكن الوصول إليها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تصدر بشكل شهر.

وأضافت أن المعرض جاء لنشر ثقافة الكوميكس والتوعية بهذا النوع من الفن، خاصة وأنه لم يكن متواجدا لدى الجيل الماضى، حيث يجرى استخدامه حاليا للنقد الاجتماعى بشكل ساخر للكبار، مشيرة إلى أنهم يهدفون أيضا إلى اكتشاف بعض المواهب الفنية لتعزيز أهمية فن الكوميكس.

وأوضحت أن المعرض الذى سيمتد لمدة أسبوع، يبدأ بندوة عن فن الكوميكس، ثم يلى ذلك عدد من الفعاليات الأخرى مثل معرض فنى لبعض لوحات الكوميكس التى عرضتها المجلة خلال الفترة الماضية، كذلك سيشمل التعريف بفنانى المجلة المسئولين عن رسم هذه الكوميكات.

وفيما يختص المسابقة قالت إنها جاءت لتعطى الفرصة لجميع فنانى الكوميكس للاشتراك والتعبير عن فنهم، مشيرة إلى أن نتائج المسابقة ستعلن فى آخر يوم وسيتم توزيع بعض الجوائز على الفائزين بالإضافة إلى بعض شهادات التقدير، كذلك سيقام على هامش الأسبوع ورشة فنية لفن الكوميكس والبورتريه الكاريكاتيرورى والكتابة الساخرة، بالإضافة إلى محاضرة عن فن الأنيمى اليابانى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة