محافظ بنى سويف يغرس مع الطالبات شتلة الزيتون بمشروع الغابة الشجرية

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 04:43 م
محافظ بنى سويف يغرس مع الطالبات شتلة الزيتون بمشروع الغابة الشجرية البتيتى يتفقد مشروع الغابة الشجرية
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الغابة الشجرية شرق النيل لمعالجة مياه الصرف الناتجة من المصانع لزراعة نباتات غير تقليدية تتناسب مع طبيعة ونوع المياه المعالجة وزراعة محاصيل وزراعات كثيفة باستخدام تكنولوجيا حديثة.

جاء ذلك خلال زيارته للغابة بمنطقة بياض العرب الصناعية لمتابعة الأعمال الجارية، حيث تفقد بعض الأجزاء المنزرعة بأشجار الزيتون والجوجوبا والكافور والتين الشوكى، حيث تم زراعة 15 فدانًا بالكامل، كما تفقد أعمال البنية التحتية لشبكة الرى على مساحة 24 فدانًا، وتابع العمل فى تسوية 20 فدانًا تمهيدًا لزراعتها.

التقى المحافظ بطالبات المدرسة الثانوية الرياضية بنات اللاتى كن فى زيارة للغابة، وأشاد بمبادرة المدرسة فى تنظيم هذه الرحلة للغابة لتنمية دور المدرسة المجتمعى لدى الطالبات وجعلهن على إدراك دائم ومتابعة مستمرة للمشروعات والمرافق والخدمات التى تقوم بها المحافظة، حيث شرح لهن المزايا العديدة التى تعود على المحافظة من إنشاء الغابة مثل التخلص الآمن من مياه الصرف ومنع غرق القرى والمناطق المتاخمة للمصانع وزيادة الحزام الأخضر حولها، فضلا عن إقامة مشاريع زراعية وإنتاج حيوانى ونباتى، ما يستهدف زيادة فرص العمل لأبناء المحافظة للحد من البطالة.

وتشجيعاً للطالبات على الاهتمام بالعمل والمشاركة فى المشروع بادر المحافظ بغرس شتلة من أشجار الزيتون فى الغابة، وقامت الطالبات بالمشاركة فى زراعة بعض الأشجار، تأكيدا ً على المشاركة المجتمعية.

وطالب المحافظ المدارس بتنظيم رحلات وزيارات ميدانية لكافة مواقع العمل والمرافق والإنتاج والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظة، للتعرف على مقومات المحافظة السياحية والتاريخية، فضلا عن معايشة الواقع وتنمية الجانب العملى فى الدراسة.

المحافظ يتحدث إلى رئيس شركة المياه

المحافظ يتحدث إلى رئيس شركة المياه

البتيتى يتفقد مشروع الغابة الشجرية

البتيتى يتفقد مشروع الغابة الشجرية

ويتحدث إلى طالبات المدرسة الرياضية

ويتحدث إلى طالبات المدرسة الرياضية

ويزرع شتلة زيتون بالمشروع

ويزرع شتلة زيتون بالمشروع

الطالبات يزرعن شتل الزيتون

الطالبات يزرعن شتل الزيتون

صورة تذكارية مع المحافظ

صورة تذكارية مع المحافظ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة