محافظ شمال سيناء: تعويضات من أخلوا منازلهم جاهزة للصرف

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 02:00 م
محافظ شمال سيناء: تعويضات من أخلوا منازلهم جاهزة للصرف اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن تعويضات من أخلوا منازلهم على الشريط الحدودى برفح جاهزة للصرف، موضحا أن اللجنة المعنية فى حالة انعقاد دائم برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، وتتلقى كافة طلبات الأهالى وإثباتات ملكيتهم للبيوت وتقديرها وإتمام عملية صرف التعويضات.

وأوضح حرحور فى مؤتمر صحفى عقده بديوان عام محافظة شمال سيناء أن أوضاع رفح هادئة، مشيرا إلى أن عدد المستحقين للتعويضات هى لأصحاب المنازل القائمة بعمق 500 متر، وبها 680 منزلا تم فى وقت سابق هدم 200 منزل بعد العثور على أنفاق بها.

وأكد حرحور أن المنازل التى عثر بها على أنفاق لن تمنح تعويضات، وأشار إلى أن التعويضات بحسب المنزل وحالة البناء مع مراعاة وضع الأهالى، وأنهم واضعى يد، مؤكدا أن التعويض سيكون مناسبا، مضيفا "أن كل أسرة سيتم منحها 900 جنيه بشكل عاجل قيمة إيجار 3 شهور، لحين انتهاء أوضاع التعويضات".

وأشار المحافظ إلى أنه سبق التمهيد لهذه القرارات باستبيان واستطلاع رأى حول آلية التعويض المناسبة وتبين رغبة أغلبية الأهالى فى الحصول على تعويضات ماليه مناسبة، يضاف إليها توفير أراضى بالعريش لبناء منازلهم عليها.

وشدد المحافظ على أن الأهالى يتجاوبون مع قرارات نقلهم ولا يمانعون فى تنفيذها، وتابع أن ال500 متر هى مرحلة من مراحل أخرى قد يتم النظر فيها لزيادة عمق المنطقة العازلة، خصوصا بعد اكتشاف نفق أبعد من هذه المنازل.

وبين المحافظ أن مستقبل المنطقة العازلة وما يخطط بها لا يزال غير معروف وهو شأن خاص بالقوات المسلحة وليس الجهاز التفيذى بالمحافظة.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المفروض توضيح كامل للموقف من القوات المسلحة فى بيان رسمى فى كل وسائل الاعلام لمنع المزايدين

المفروض توضيح كامل للموقف من القوات المسلحة فى بيان رسمى فى كل وسائل الاعلام لمنع المزايدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة