ننشر تاريخ إساءة "شارلى إيبدو" للنبى محمد.. المجلة الفرنسية تنشر "كاريكاتير" مسيئا للرسول فى عددها الجديد.. وخصصت عددا بداية 2012 لملف حمل تعليقات مسيئة لرسول الإسلام.. وكررت الإساءة العام الماضى

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 10:33 م
ننشر تاريخ إساءة "شارلى إيبدو" للنبى محمد.. المجلة الفرنسية تنشر "كاريكاتير" مسيئا للرسول فى عددها الجديد.. وخصصت عددا بداية 2012 لملف حمل تعليقات مسيئة لرسول الإسلام.. وكررت الإساءة العام الماضى مجلة شارلى إيبدو
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية مستمرة فى مسلسل الإساءة الى الدين الإسلامى الحنيف والرسول الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم"، حيث نشرت المجلة كاريكاتير يسىء للرسول الكريم فى إشارة لإرهاب تنظيم داعش الإرهابى الذى أساء للدين الإسلامى، المجلة نفسها سبق وخصصت عددا فى شهرى يناير وفبراير من السنة الماضية وسمته بعنوان "حياة محمد الجزء الأول، بدايات رسول"، حمل فى طياته تعليقات مسيئة لنبى الإسلام، ومعلومات مشوهة عن السيرة النبوية العطرة، خاصة ما يتعلق بولادة الرسول وزيجاته.

وعادت مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة من جديد إلى الإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، من خلال رسم كاريكاتيرى أفردت له صورة غلافها الرئيسى فى عدد شهر أكتوبر الجارى، بعنوان عريض يقول "ماذا لو عاد محمد؟"، فى إشارة إلى نبى الله.

ومهدت الجريدة الفرنسية، والتى لها تجارب سابقة فى الإساءة إلى الإسلام والرسول، ملفها الجديد حول تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا "داعش"، بالقول إن الحديث يكثر عن "(محمد)، وكثير من الأشياء تُرتكب باسمه، فماذا سيحدث لو عاد من قبره؟"، تتساءل "شارلى إيبدو".

ويأتى الرسم الكاريكاتيرى الجديد الذى يؤشر إلى عملية النحر، فى سياق احتفال المسلمين فى كل دول العالم بعيد الأضحى المبارك، وهو مناسبة دينية يتذكر من خلالها المسلمون قصة نبى الله إبراهيم وابنه إسماعيل، عندما هم بذبحه تطبيقا لرؤيا رآها فى منامه، قبل أن يفتديه الله بكبش عظيم.

ومن المرتقب أن يثير الرسم الجديد المسىء للرسول احتجاجات وردود فعل قوية تنتقد مثل هذا العمل، خاصة أن "شارلى إيبدو" سبق لها أن خاضت غير ما مرة فى الإساءة للدين الإسلامى عدة مرات، باعتبارها تنظر إلى هذه الديانة على أنها مجرد أداة سياسية لإخضاع الناس.

وقبل ذلك التاريخ كانت "شارلى إيبدو" قد نشرت سلسلة من الرسومات، فى سبتمبر من عام 2012، تسىء إلى الرسول الكريم، وهو ما أثار حينها موجة غضب عارم طال ملايين المسلمين فى العالم، ما دفع الحكومة الفرنسية إلى إغلاق سفاراتها وقنصلياتها ومراكزها الثقافية فى 20 بلداً، بعد دعوة إلى "جمعة غضب" ضد الإساءة إلى النبى محمد عليه السلام.



موضوعات متعلقة:


' target='_self'>مجلة فرنسية تشعل غضب المسلمين برسوم مسيئة للرسول تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى.. "البحوث الإسلامية": عدوان سافر على رمز الإسلام الأول.. ومكرم محمد أحمد: محاولة لافتعال غضب لتشويه صورة المسلمين









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

بأبي انت و امي يا رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

بأبي انت و امي يا رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الاساءة للرسول (صلى اللة علية وسلم )

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صلاح

دع الكلاب القذرة تعوى

عدد الردود 0

بواسطة:

bozo

الحبيب المصطفى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رضا

عذرا رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

تعليق6لافوض فوك

عدد الردود 0

بواسطة:

السيف البتار في ردع الفجرة الاشرار

وانك لعلى خلق عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

الكبير اوى

بدون تعصب و بواقعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

عندما يتجسد الحقد و الجهل يعموا عن الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة