"HP" تستبدل لوحة المفاتيح والفارة ببروجيكتور ولوحة لمسية فى جهازها الجديد

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:56 م
"HP" تستبدل لوحة المفاتيح والفارة ببروجيكتور ولوحة لمسية فى جهازها الجديد صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة "HP" الأمريكية، عملاق صناعة الحاسبات فى العالم، إحياء سوق الحاسبات الشخصية بجهاز مكتبى جديد يعتمد على نظام تشغيل "ويندوز" ومزود بجهاز عرض ضوئى "بروجيكتور" ولوحة "حصيرة" لمسية.

لكن ما يجعل الجهاز الجديد، الذى يحمل اسم "سبراوت"، مختلفا عن الأجهزة الأخرى التى أنتجتها الشركة هو أن البروجيكتور واللوحة اللمسية تستبدل بلوحة مفاتيح وفأرة تقليدية.
وتمكنت "HP" من تحقيق ذلك بفضل اعتمادها على تكنولوجيا جهاز العرض الضوئى عالى الوضوح "إتش د ى - دى إل بى - بروجيكتور" المزود بالكاميرا الرقمية " إنتل - ريال سينس - ثرى دى" ذات التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد ودقة الوضوح 14.6 ميجا بكسل، ولمبة بتكنولوجيا "إل إى دى"، والمثبتة فى الجزء العلوى من شاشة العرض البالغ مقاسها 23 بوصة والخاصة بالحاسب الجديد ذو الفئة "الكل فى واحد".

ومن خلال تزويده أيضا بلوحة تعمل باللمس، يتيح الجهاز الجديد للمستخدمين إطلاق خيالهم الإبداعى ومن خلال الرسم بأيديهم أو بقلم إلكترونى، كما يسمح بسحب العناصر المرسومة والظاهرة من الشاشة إلى اللوحة اللمسية كصورة متطابقة يستطيع المستخدم تحريرها باستخدام أطراف أصابعه.

ولا يقتصر الجهاز الجديد على وسائل الإدخال التقليدية، بل يمتد إلى مسح الكائنات ثنائية وثلاثية الأبعاد أيضا، وهو ما يعنى أنه بمقدور المستخدم مسح أى شىء بسرعة وجعله أكثر تفاعلية.
ويعتمد حاسب "إتش بى - سبراوت" الجديد على إصدارة نظام تشغيل "ويندوز 8.1"، ويأتى مزودا بمعالج "إنتل - كور آى 7"، وسعة تخزين داخلية تصل إلى تيرا بايت.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة