الصحف الإسرائيلية: رئيس هيئة الأركان: هناك احتمال بخرق الهدوء بغزة فى أى لحظة.. وزراء نتانياهو يصعدون لهجة التهديد ضد الفلسطينيين.. يعالون يتهم أبو مازن بالتحريض.. شرطة الاحتلال تنشر الجنود بيوم الغضب

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 10:45 ص
الصحف الإسرائيلية: رئيس هيئة الأركان: هناك احتمال بخرق الهدوء بغزة فى أى لحظة.. وزراء نتانياهو يصعدون لهجة التهديد ضد الفلسطينيين.. يعالون يتهم أبو مازن بالتحريض.. شرطة الاحتلال تنشر الجنود بيوم الغضب رئيس الوزراء نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت إسرائيل:رئيس هيئة الأركان: هناك احتمال بخرق الهدوء بغزة فى أى لحظة

قال بينى غانتس رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى إن هناك احتمالا بخرق الهدوء فى جنوب إسرائيل فى أى لحظة من جانب حركة حماس، لكنه أكد أن جيش الاحتلال جاهز لأية خروقات "وأنه على أتم الاستعداد للقيام بأى مهمة ستلقى على عاتقه من أجل الدفاع عن الدولة".

وأضاف أن المعركة الأخيرة فى قطاع غزة كانت من أعقد الحملات العسكرية التى قام بها جيش إسرائيل خلال السنوات الأخيرة.

وجاءت أقوال الجنرال غانس خلال حفل أقيم لتكريم قادة القوات التى قاتلت فى المعركة الأخيرة بالقطاع.

يديعوت أحرنوت : وزراء نتانياهو يصعدون لهجة التهديد ضد الفلسطينيين.. يعالون يتهم أبو مازن بالتحريض

صعدت إسرائيل من لهجة التهديد الحادة تجاه الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية فى رام الله نتيجة محاولة اغتيال الناشط اليمينى اليهودى المتطرف يهودا جليك، الأربعاء الماضى، حيث صدرت تصريحات عنيفة ومتطرفة من عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية من بينهم وزير الدفاع الإسرائيلى موشى يعلون، الذى اتهم الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بالمسئولية عن محاولة اغتيال جليك.

يديعوت أحرنوت

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن يعالون قوله "إن أبو مازن يبث أقوالا كاذبة وتحريضية حول حق اليهود فى أرضهم وحقهم فى الصلاة فى باحات المسجد الأقصى، وهذه هى النتيجة"، على حد تعبيره.

بينما كان وزير السياحة الإسرائيلى، عوزى لانداو أكثر تشددا فى تصريحاته، حيث قال "إن الأعداء الأساسيين هم أبو مازن والإرهاب العربى وحماس"، مضيفا "أبو مازن يحاول توظيف أحداث القدس لصالح أهدافه السياسية، ويتسخدمها لممارسة إرهابه السياسى".

من جانبه قال وزير الأمن الداخلى يتسحاق أهرانوفيتش على صفحته فى شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" "إن شرطة إسرائيل لن تسمح للإرهاب أن يرفع رأسه فى القدس، وأن قوات الأمن ستصل لكل إرهابى".

فيما دعت رئيسة لجنة الداخلية التابعة للكنيست، ميرى ريجيف من حزب "يسرائيل بيتينا"، إلى نشر وحدة من حرس الحدود بشكل دائم فى المسجد الأقصى والتصدى لكل محاولات الفلسطينيين التعرض لليهود الذين يدخلون إلى باحات المسجد الأقصى.

ودعت النائبة المتطرفة إلى إغلاق المسجد الأقصى بالكامل فى حالة تم الاعتداء على اليهود من خلال الرشق بالحجارة أو إطلاق الهتافات ضدهم، وإلى محاصرة المصلين داخل المسجد إلى حين خروجهم واعتقالهم، مضيفة أنه ينبغى "التعامل مع استفزازات المسلمين بحزم إذا ما كنا قد وصلنا إلى هذه المرحلة".

وكان قد اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وجهات إسلامية وصفها بالمتطرفة بشن موجة تحريضية ضد إسرائيل.

وأضاف نتانياهو خلال جلسة خاصة فى مكتبه بالقدس المحتلة مساء أمس لمناقشة التطورات الأمنية فى أعقاب اغتيال الحاخام اليهودى المتطرف ورئيس أحد التنظيمات الصهيونية التى تدعو لهدم الأقصى يهودا جليك، أنه لم يسمع كلمة إدانة واحدة لهذه الأقوال التحريضية صدرت عن المجتمع الدولى، مؤكدا أنه يجب على العالم الكف عن النفاق والتصدى للمحرضين، على حد تعبيره.

هاآرتس:يوم الغضب فى القدس وقائد شرطة الاحتلال يأمر بنشر آلاف الجنود

أمر القائد العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال يوحانان دانينو، بنشر آلاف الجنود لتطويق مدينة القدس الشرقية المحتلة والحرم القدسى الشريف، متعهدا بأن قواته ستعيد الهدوء إلى القدس بتعزيزات تضم الآلاف من عناصر الشرطة.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن دانينو قام بجولة مساء أمس الخميس، فى حى سلوان بشرق القدس حيث دعا الجميع، خاصة القادة والسياسيين، إلى الامتناع عن إطلاق تصريحات بشأن المدينة فى هذه المرحلة الدقيقة.

هاآرتس

وأشار قائد الشرطة الإسرائيلية إلى أن حجم أحداث الشغب الذى شهدته المدينة مؤخرا لا يشبه حجمها فى فترة الانتفاضة الثانية.

وبدوره ترأس وزير الأمن الداخلى يتسحاق اهارونفيتش أمس جلسة لتقييم الوضع أصدر فى ختامها توجيهاته بمواصلة الاعتقالات فى صفوف الفلسطينيين بشرق القدس والاستعانة فى هذا المجال بالوسائل التكنولوجية والاستخبارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة