السعودية: عدم تسجيل أى حالة لفيروسي"كورونا"و"إيبولا"بين الحجاج

السبت، 04 أكتوبر 2014 03:29 م
السعودية: عدم تسجيل أى حالة لفيروسي"كورونا"و"إيبولا"بين الحجاج صورة ارشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكدت وزارة الصحة السعودية عدم تسجيل أى حالة لفيروسى "كورونا" و"إيبولا" أو أية أمراض معدية أو وبائية فى مناطق الحج المختلفة مؤكدة فى نفس الوقت " سلامة الحجاج من الحالات المرضية المختلفة

وقال مستشار وزير الصحة السعودى ورئيس المجلس الطبى الاستشارى الدكتور طارق مدنى فى تصريح صحفى اليوم السبت" ان الوضع الصحى للحجاج مطمئن ولم تكتشف حتى الآن أية حالات وبائية وسط الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام".

واكد أن "الوزارة اتخذت إجراءات مشددة لمكافحة فيروس كورونا ومنع ظهور أى وباء ما ساعد على انحسار الأوبئة واختفائها.. داعيا إلى عدم استخدام الجمال كهدى فى الحج بسبب ان الحالات التى سجلت اخيرا فى المملكة تتعلق بمخالطة الجمال".

واشار إلى انحسار فيروس كورونا وأن الحالات باتت محدودة مقارنة بظهورها بأعداد كبيرة فى شهرى مارس وإبريل الماضيين نتيجة الخطوات التى اتبعتها وزارة الصحة لمكافحة العدوى فى المستشفيات وتوعية الناس بدور الجمال فى نقل الفيروس.

واوضح أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمنع انتقال الفيروس منها التشديد فى إجراءات مكافحة العدوى فى المنشآت الصحية ما أدى إلى اختفاء المرض بداخلها إلى جانب التركيز على توعية الناس بدور الجمال فى نقل العدوى المقدرة بنسبة ثلاثة فى المئة من الحالات وأنها السبب فى 97 فى المئة من المصابين بالعدوى.

وتواكب موسم الحج هذا العام تدابير مشددة لحماية الحجيج من فيروسين مميتين هما فيروس إيبولا وفيروس كورونا الذى أودى بحياة 319 شخص فى السعودية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة