الإيسيسكو تعقد ندوة "الحوار الأورو متوسطى من وجهة نظر نسائية" بباريس

الأحد، 05 أكتوبر 2014 09:02 م
الإيسيسكو تعقد ندوة "الحوار الأورو متوسطى من وجهة نظر نسائية" بباريس الإيسيسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ندوة بعنوان "الحوار الأورو متوسطى من وجهة نظر نسائية"، فى مقر مجلس الشيوخ الفرنسى، بباريس، وذلك يوم 7 أكتوبر، بالتعاون مع جمعية إعلاميات عربيات.

ويفتتح الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للإيسيسكو، أعمال هذه الندوة ومعه السيناتور فرانسوا غروديديير، عن مجلس الشيوخ.

ويشارك فى الندوة شخصيات علمية وسياسية بارزة، وباحثات متخصصات فى شئون المرأة من دول منطقة البحر الأبيض المتوسط هى "فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، اليونان، إيطاليا، البرتغال، المغرب، مصر، لبنان، فلسطين، تونس".

كما يشارك فى الندوة ممثلون عن مركز شمال-جنوب التابع لمجلس أوروبا، واليونسكو، والمنظمة العالمية للفرانكفونية، ومرصد الدراسات الجيوستراتيجية، والمدرسة العليا للصحافة فى باريس، إلى جانب ممثلى عدد من وسائل الإعلام المرئية والسمعية والمكتوبة.

وتهدف الندوة إلى العمل على تغيير الصور النمطية عن المرأة فى دول جنوب البحر البيض المتوسط عبر شهادات تقدمها نساء من واقع تجربتهن وأوضاعهن فى بلدانهن؛ وبحث سبل تعزيز جسور التعاون الإنسانى والثقافى والدينى بين الجمعيات والمؤسسات التى تعمل فى إطار الحوار بين جنوب وشمال المتوسط.

كما تهدف الندوة إلى التأكيد على أهمية الأدوار التى يمكن أن تقوم بها النساء للتقريب بين الضفتين الجنوبية والشمالية للمتوسط، وبناء مشروع تعاون مشترك يقوم على تعزيز اشتراك النساء فى قيادة الحوار فى هذا التجمع الإقليمى ضمن المجالات الثقافية والتربوية والدينية والسياسية والاقتصادية، من أجل إرساء سلم حقيقى فى منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة