مقاتلو المعارضة السورية يسيطرون على اعلى هضبة بدرعا

الأحد، 05 أكتوبر 2014 03:02 م
مقاتلو المعارضة السورية يسيطرون على اعلى هضبة بدرعا صورة ارشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر مقاتلو المعارضة السورية على هضبة استراتيجية فى محافظة درعا (جنوب) بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان، وهى هضبة تطل على مناطق عدة فى ريف دمشق الجنوبى وتبعد حوالى 12 كيلومترا عن منطقة الجولان.

وقال المرصد فى بريد الكترونى "سيطرت جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة فى بلاد الشام) وكتائب اسلامية وكتائب مقاتلة على تل الحارة الاستراتيجي، بعد اشتباكات استمرت حوالى 48 ساعة، مع قوات النظام".

وأوضح ان تل الحارة هو اعلى هضبة فى محافظة درعا. ومن شأن السيطرة عليه، ان تمكن مقاتلى المعارضة "من السيطرة نارياً على كل المنطقة المحيطة به على مدى حوالى اربعين كيلومترا. كما تنكشف لهم مناطق عدة فى ريف دمشق الجنوبى.

وأشار المرصد إلى مقتل عدد كبير من عناصر القوات النظامية فى المعارك، وانسحاب قسم آخر إلى مناطق فى ريف درعا واقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وأكد حساب "مراسل الجنوب-شبكة المنارة البيضاء" التابع لجبهة النصرة على موقع "تويتر" على الانترنت، الخبر. واورد الآتى "الله أكبر ولله الحمد، تمت السيطرة التامة على تل الحارة الاستراتيجى بعملية مشتركة".

وتسيطر القوات النظامية على مدينة درعا اجمالا، لكنها تخوض فى ارياف المدينة معارك متنقلة مع مقاتلى المعارضة منذ اكثر من سنتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة