أستاذ بجامعة تكساس: علاجات فيروس سى الجديدة تمنع تليف وسرطان الكبد

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 04:55 م
أستاذ بجامعة تكساس: علاجات فيروس سى الجديدة تمنع تليف وسرطان الكبد البروفيسور أحمد عمر كاسب أستاذ ورئيس وحدة أورام الكبد بمركز إم دى أندرسون بجامعة تكساس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البروفيسور أحمد عمر كاسب، أستاذ ورئيس وحدة أورام الكبد بمركز إم دى أندرسون بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأبحاث أثبتت أن علاجات فيروس سى الجديدة تعمل على تحسين وظائف الكبد وتقلل من ارتجاع الأورام، والمرضى الذين يعانون من فيروس سى فإن الأدوية الجديدة قادرة على علاجهم لأنها تعمل على تقليل نسب التليف وبالتالى من حدوث الأورام، فعلاج فيروس سى يؤدى إلى منع حدوث سرطان الكبد.

وأوضح أن الوقاية خير من العلاج، فقد ثبت أن الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سى تمنع حدوث الأورام حيث من المتوقع منع التليف ومن ثم تمنع حدوث الأورام.

وقال بالنسبة للعلاجات الموجهة لعلاج أورام الكبد، فإنه سيتم عمل دراسة مشتركة بين مركز الأورام إم دى أندرسون بجامعة تكساس والجامعات المصرية، ممثلة فى الجمعية المصرية لسرطان الكبد، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أورام الكبد مصاحبة لفيروس سى، وهى دراسة تعتمد على إعطائهم أدوية سرطان الكبد، بالإضافة إلى أدوية فيروس سى لأنه من المتوقع أن فيروس سى يتم علاجه ويتوقع أنه يحسن من نسبة استجابة الأورام للعلاج، ومن ثم شفائهم.

وتوصل البروفيسور أحمد كاسب إلى تصنيف جديد لأورام الكبد من خلال تحليل لعينة الدم لعمل تصنيف جديد لأورام الكبد يساعد على التنبؤ بالعلاجات المختلفة، ويساعد على التنبؤ بالآثار الجانبية للأدوية قبل بداية العلاج.

وقال إن هذا التحليل يساعد فى التنبؤ بأضرار العلاج وتجنبه أو نسبة نجاحه، حيث يختلف كل مريض عن الآخر بتحليل دم عادى من ضمن أربعة تحاليل أخرى وهو تحليل (Kaseb-Morris score)IGF.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة