تفاصيل خطة "النقل العام" لتطوير الأتوبيس النهرى لتقليل الزحام.. ومزايدة علنية للمشروع بمشاركة أكثر من 10 شركات.. والخط الجديد يبدأ من حلوان حتى القناطر الخيرية ويمتد 40 كيلو.. وزيادة المراسى إلى 28

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 05:51 ص
تفاصيل خطة "النقل العام" لتطوير الأتوبيس النهرى لتقليل الزحام.. ومزايدة علنية للمشروع بمشاركة أكثر من 10 شركات.. والخط الجديد يبدأ من حلوان حتى القناطر الخيرية ويمتد 40 كيلو.. وزيادة المراسى إلى 28 أرشيفية: أتوبيس نهرى
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الهيئة العامة للنقل العام، فى إعادة هيكلة كل القطاعات التابعة لها بشكل منتظم، وبدعم مادى ثابت بمشاركة عدد من الشركات الخاصة، تحت إشراف محافظة القاهرة، فى إطار خطتها فى تقليل والحد من الزحام بمحافظات القاهرة الكبرى.

وفعلت الهيئة، خطة تطوير الأتوبيس النهرى الجديد، ودمج مع الخطة العامة لمواجهة الزحام بمحافظات مصر، وستمر بعدة مراحل أولها بدأت بافتتاح المرحلة التجريبية من مشروع محور مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر، وتولت وحدة المشاركة مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية فعاليات مشروع تطوير الأتوبيس النهرى السياحى الجديد، بمشاركة محافظة القاهرة والهيئة العامة للنقل العام، لإعادة تشغيل الأتوبيسات النهرية بكل مراسيها، وعددهم 15 مرسى، حيث يتم تطوير تصميم الأتوبيس من الداخل، على أن يتم تزويده بمكيف للهواء، ومقاعد قابلة للانحناء، بالإضافة إلى تجديدات فى التصميم العام للأتوبيس من الداخل والخارج، وتزويده بشاشات لعرض الأفلام والمواد المُسلية للترفيه عن الرُكاب.

ووفقاً للخطة الجديدة للتقليل من حدة الزحام بمحافظات القاهرة الكُبرى، يبدأ الخط الجديد للأتوبيس النهرى من منطقة حلوان وينتهى بالقناطر الخيرية، ويمر الأتوبيس الجديد بمحافظات القاهرة الكُبرى الثلاثة، خاصة بالمناطق التى تشتهر بالزحام الشديد كمنطقة المنيل وقصر النيل، مروراً بكل المحطات والمراسى التى يمر بها نهر النيل، كما سيرتفع عدد المراسى الخاصة بالأتوبيس النهرى التابعة لهيئة النقل العام من 15 مرسى إلى 28 مرسى على امتداد ما يقرب من 40 كيلو مترا، من أجل خدمة أكبر قطاع من المواطنيين، وتخفيف الأعباء الملقاة على المواصلات بالشوارع.

وأكد اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، أن مشروع تطوير الأتوبيس النهرى سيتم طرحه فى مزايدة علنية، بمشاركة أكثر من 10 شركات سياحية، ستتولى واحدة منهم مسئولية تطوير الأتوبيس، وستتحمل تكاليفه كاملة على أن تحصل على جزء من إيراد بيع التذاكر، مشيراً إلى أن سعر التذكرة سيظل بجنيه واحد فقط، حتى تتم أعمال التطوير بالكامل، ووقتها سيتم الاتفاق مع الشركة الراعية على سعر الدائم للأتوبيس النهرى السياحة الجديد.

وأضاف "عطية"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانتهاء من الخطة الجديدة لاستغلال الأتوبيس النهرى، وإعادة تفعيل دوره لخدمة أكبر مساحة ممكنة، من خلال إنشاء محطات جديدة بامتداد نهر النيل، وشملت وجود تحسينات فى خدمة الأتوبيس النهرى من خلال وضع مكيفات، والحفاظ على تعريفته كما كانت دون المساس بالعاملين أو السائقين التابعين للهيئة، والحفاظ على حق الراكب البسيط محدود الدخل فى الترفيه، من خلال تلك الوسيلة، بالإضافة إلى الدور الفعال الذى سيلعبه المشروع فى الحد من الزحام.


أخبار متعلقة..


"النقل العام": الأتوبيسات السياحية ستُقلل وجود 50 سيارة ملاكى بكل منطقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة