ننشر تفاصيل جولة "محلب" بمستشفيات بولاق الدكرور وشبرا.. رئيس الوزراء يشيد بالأداء ويأمر بمتابعة المرضى.. ويقول لـ"مريض بالجيش": اليوم عيدكم وادعوا لمصر.. ويوجه رئيس قسم بولاق: "غير مسموح بأى بلطجة"

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 03:58 م
ننشر تفاصيل جولة "محلب" بمستشفيات بولاق الدكرور وشبرا..  رئيس الوزراء يشيد بالأداء ويأمر بمتابعة المرضى.. ويقول لـ"مريض بالجيش": اليوم عيدكم وادعوا لمصر.. ويوجه رئيس قسم بولاق: "غير مسموح بأى بلطجة" محلب
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة فى مستشفيى شبرا العام "كتشنر"، وبولاق العام، رافقه فى الزيارة الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة.

فى بداية جولته بمستشفى شبرا العام، دخل رئيس الوزراء قسم الاستقبال، ومعمل الدم، والعناية المركزة، وقسم الأشعة، وسأل مدير المستشفى عن الخدمات المقدمة للمواطنين ومقابلها، فقال: "المستشفى مدعمة من وزارة الصحة، والعلاج مجانى".

وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع المرضى، قائلا: "جئت لأقول لكم، كل عام وأنتم بخير، بمناسبة عيد الأضحى، ولأطمئن على الخدمات المقدمة إليكم، فهل تأمروننى بأى شىء؟"، فأشاد المرضى بالخدمات المقدمة بالمستشفى، وقال مواطن:" المستشفى تقدم خدمات جيدة، ولكن هناك إمكانات معينة فى معمل المستشفى غير موجودة، وبالتالى نضطر إلى الحصول على هذه الخدمات من المعامل الخارجية"، فأجاب رئيس الوزراء: "هذا المستشفى من أفضل المستشفيات الحكومية التى زرتها، ولو بها أى معدات أو إمكانات غير متوافرة، سنعمل على استكمالها".

وقدم محلب الشكر لمدير المستشفى، والعاملين بها، قائلا: أنتم تستحقون التقدير، وأتمنى أن أرى كل المستشفيات الحكومية بهذا المستوى من النظافة، وتقديم الخدمات للمواطنين".
وانتقل "محلب" بعدها لزيارة مستشفى بولاق الدكرور العام، والتى تعرضت منذ أسابيع لمشكلات طفح مياه الصرف الصحى.
وطالب رئيس الوزراء مسئولى المستشفى بتحديد الاحتياجات اللازمة لتوفيرها، خاصة أن كفاءة شبكة الصرف الصحى بالمستشفى وأعمال الكهرباء بها تأثرت بعد ما تعرضت له مسبقا.
وقال المحافظ، إنه يتم حاليا إعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمستشفى بعدما تعرضت له.
واستهل رئيس الوزراء زيارته بجولة فى محيط المستشفى لتفقد أحد الإنشاءات الجديدة بها، ثم انتقل الى قسم الاستقبال لبدء جولته فى أقسام المستشفى.
وخلال الزيارة، سأل رئيس الوزراء الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، الذى رافقه خلال الزيارة، عن موضوع مياه الصرف التى أغرقت المستشفى قبل أسابيع، وأجاب المحافظ مؤكداً أن المشكلة تم حلها فى وقت سريع، وهناك جهود تبذل لسد النقص فى بعض التجهيزات لمنع تكرار تلك المشكلة مرة أخرى.

وفى قسم الاستقبال التقى رئيس الوزراء، أحد الآباء الذى يصحب نجله وهو ينزف، فسأله عن حالة ابنه، فأجاب الأب بأن الابن سقط من سطح مرتفع وأصيب فى رأسه، فوجه رئيس الوزراء بسرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة له. قائلاً: "اعملوله اللازم فوراً" .

وأثناء الجولة التقى رئيس الوزراء بمأمور قسم بولاق الدكرور، وكذلك مدير المستشفى، وسألهما عما إذا كانت حوادث الاعتداء على الأطباء ما زالت تتكرر فى المستشفى أم لا، فأجاب مدير المستشفى أن الحوادث لم تعد تتكرر وأن لباقة الأطباء فى التعامل مع المرضى ساهمت فى التقليل من هذه الحوادث بشكل كبير، ثم وجه رئيس الوزراء حديثه إلى مأمور القسم قائلاً: أى بلطجة غير مسموح بها على الإطلاق.

ثم تفقد رئيس الوزراء عدداً من أقسام المستشفى مثل قسم العناية المركزة، وقسم العظام، وقسم غسيل الكلى، وقسم الأطفال، ووحدة العناية المركزة والقلب، حيث توجه بالتهنئة للمرضى بالعيد متمنياً لهم الشفاء العاجل.

والتقى رئيس الوزراء فى أحد أقسام المستشفى بأحد المرضى، وسأله عن حالته، فقال له المريض بأنه أحد أبناء القوات المسلحة على المعاش ويلجأ للعلاج فى هذا المستشفى لقربه من محل إقامته، وطلب من رئيس الوزراء توفير الرعاية الطبية اللازمة له وللمرضى فى المستشفى.

فقال له رئيس الوزراء: "أنتم أبطالنا .. اليوم عيدكم فهو ذكرى نصر أكتوبر .. والمستشفى فيه أساتذة كبار .. سيقومون بتقديم ما يلزمكم .. ربنا يخليكم .. وادعوا لمصر".

واستمع محلب إلى شكوى أحد المواطنين، والذى تعالج والدته فى المستشفى من مرض القلب، والتى تمثلت فى نقص بعض التجهيزات فى المستشفى، فطالب رئيس الوزراء بتوفير كل ما يلزمها والإبلاغ عن أى نقص لتوفيره.

وأشاد رئيس الوزراء أثناء الجولة بنظافة المستشفى، متمنياً أن يستمر هذا المستوى من النظافة، وأن يكون أسلوبا متبعا فى كل المستشفيات.





المهندس
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يصافح أحد المرضى
ويطمئن
ويطمئن على أحد المرضى
يستمع
يستمع إلى أحد المواطنين
يتفقد
يتفقد سير العمل بالمستشفى
يتفقد
يتفقد أحد الأقسام
خلال
خلال تفقده لقسم الأطفال
محلب
محلب ومحافظ القاهرة يستمعان لسيدة مسنة
محلب
محلب يتحدث مع أحد المواطنين
رئيس
رئيس الوزراء والمحافظ يطمئنان على أحد المرضى خلال جولتهم
يتفقد
يتفقد وحدة غسيل الكلى
يطمئن
يطمئن على مرضى غسيل الكلى



موضوعات متعلقة:

"محلب" لمريض من القوات المسلحة بمستشفى بولاق: اليوم عيدكم وادعوا لمصر


محلب لمأمور قسم بولاق الدكرور: غير مسموح بأية بلطجة على المستشفيات


رئيس الوزراء يصل مستشفى بولاق الدكرور لمتابعة انتظام العمل بها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة