السلطات السعودية تسمح للبعثات بتعجيل٥٠٪ من الحجاج فقط لرمى الجمرات حفاظا على سلامتهم من التكدس فى الحرم.. وعودة أول أفواج الجمعيات الخميس.. ووزيرة التضامن توجه بتوفير الرعاية لعودتهم للوطن

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 01:38 م
السلطات السعودية تسمح للبعثات بتعجيل٥٠٪ من الحجاج فقط لرمى الجمرات حفاظا على سلامتهم من التكدس فى الحرم.. وعودة أول أفواج الجمعيات الخميس.. ووزيرة التضامن توجه بتوفير الرعاية لعودتهم للوطن حجاج بيت الله الحرام
رسالة الأراضى المقدسة: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 مدحت وهبة وإبراهيم أحمد وميرفت رشاد

وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بتوفير الرعاية الكاملة حتى عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن بعد انتهاء مناسك الحج، إضافة إلى تذليل أى عقبات تواجه زوار بيت الله الحرام بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وأعلن كمال الشريف رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى عن عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بعد غد الخميس لمحافظتى القاهرة والجيزة، على أن يتم عودة باقى الحجاج لمختلف المحافظات خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم توفير أتوبيسات مكيفة لنقل الحجاج إلى المدينة المنورة بعد انتهاء مناسك الحج.

وشدد الشريف على التحقيق فيما حدث فى استخراج شهادة صحية لإحدى السيدات من محافظة المنيا تفيد بأن حالتها الصحية جيدة، رغم أنها مريضة نفسية حيث سيقوم مصطفى عبد الله رئيس البعثة النوعية لحجاج محافظة المنيا بتقديم مذكرة إلى المحافظ ليقوم بدوره بتقديمها للنيابة للتحقيق فى الواقعة.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة إن السلطات السعودية سمحت بتعجيل رمى الجمرات بنسبة لا تتجاوز ٥٠٪ لمنع تكدس الحجاج فى الحرم خلال طواف الإفاضة، لافتا إلى أنه تم توفير أتوبيسات مكيفة لنقل الحجاج من منى إلى مكة المكرمة.

وأضاف عبد الموجود أنه يتم توزيع وجبات جافة على الحجاج فى مناطق تأدية المناسك، وأن بعثة الوزارة تواصل عملها للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية إضافة إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قامت بالاتصال وتلقى تقرير يومى بأحوال الحجاج، وأنها طالبت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة وتوفير الخدمات فى مناطق تأدية المناسك.

وأوضح عبد الموجود أنه تم توزيع "بركود" لكل حاج يلبسه فى يديه عليه رقم المخيم الخاص به فى منطقى منى وعرفات ورقم تليفون المشرف المسئول عنه، وذلك للتغلب على أكبر مشكلة وهى التائهون نظرا لتشابه جميع الخيام كما تم الحرص على ترتيب الخيام مع توفير التغذية فى مناطق المشاعر المقدسة، وأيضاً تم الاتفاق مع المشرفين على رعاية كبار السن ومرافقتهم.


موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف يتفقد مخيمات الحجاج المصريين بـ"منى".. وارتفاع حالات الوفاة إلى ٣١ حالة بينهم 3 حالات من بعثة التضامن.. وتوفير أتوبيسات لنقل حجاج الجمعيات المتعجلين فى رمى الجمرات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة